Menu
حضارة

دعا لإبقاء الاحتجاجات سلمية..

نصر الله: لا يقف أي تنظيم خلف التظاهرات.. ورسالة الحِراك وصلت للمسؤولين

حسن نصر الله

بيروت_ بوابة الهدف

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إنّه يجب على الجميع تحمّل المسئولية عن الأوضاع التي وصل إليها لبنان، داعيًا إلى مُحاكمة من يتهرّب من هذه المسؤولية.

وأضاف نصر الله، في خطابٍ له صباح اليوم السبت، أنّ "أهمية الحركة الشعبية الحاليّة تكمن في كونها عفوية وصدقة، ولا يقف أي حزب أو تنظيم أو سفارة خلف هذه التظاهرات" وخاطب المتظاهرين قائلًا "إننا نحترم خياركم بالتظاهر ورسالتكم وصلت المسؤولين". وأكمل "ما أنجزه المتظاهرون خلال يومين كان مهما جدًا على مستوى التأثير في الوعي واللا وعي عند المسؤولين في اتخاذ القرار".

وألمح نصر الله إلى أنّ "قيادات، كانت في حكومات سابقة، ركبت موجة التظاهرات ومحاربة الفساد"، لافتًا إلى أنّ "القوى السياسية التي تُريد إسقاط الحكومة وتُطالب بحكومة تقنوقراط ستكون أوّل من يعمل على إسقاطها".

وتابع قائلًا "نحن لا نؤيد استقالة الحكومة الحالية لأن الوقت ضيقٌ أمام تشكيل حكومة جديدة"، ووجّه رسالةً شديدة اللهجة إلى "كل من يسعى ويعمل ويُريد إسقاط العهد، نقول لهم: أنتم تُضيّعون وقتكم، وتُتعبون البلد، ولن تنالوا مسعاكم".

وزاد نصر الله "يجب عدم الانشغال بتصفية حسابات سياسية وترك البلد لمصير مجهول،.. الوضع المالي والاقتصادي ليس وليد الساعة بل هو تراكم عهود طويلة، .. وليس صحيحًا أنه لا يوجد خيار أمام الحكومة اللبنانية سوى فرض الضرائب والرسوم، فهناك أفكار كثيرة بحاجة إلى جرأة".

وقال "الجميع يجب أن يضحي من أجل الوضع في لبنان وليس الفقراء فقط، ونطلب من المتظاهرين عدم التعرض للممتلكات العامة وعدم التعرض للجيش والقوى الأمنية".

ونفى نصر الله خلال خطابه أنّ يكون خطط لتظاهرات ضدّ المصارف، إذ قال "حزب الله لم يخطط لتظاهرات ضد المصارف وسنتناول ملف المصارف في وقت آخر".