Menu
حضارة

الدوري المصري: الزمالك يتغلّب على "المقاولون العرب" بعد مواجهة حادّة

جانب من اللقاء

القاهرة_ وكالات

اقتنص فريق الزمالك فوزًا صعبًا على حساب ضيفه المقاولون العرب بنتيجة (2-1)، السبت، على ملعب السلام الدولي في افتتاح الجولة الخامسة للدوري المصري الممتاز.

سجل المقاولون بعد مرور 12 دقيقة فقط عن طريق محمد سالم وتعادل الزمالك بهدف التونسي فرجاني ساسي في الدقيقة 16.

وأحرز هدف الفوز للفريق الأبيض أحمد سيد "زيزو"، في الدقيقة 34 من المباراة العنيفة التي شهدت حالتي طرد للثنائي التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك وسيف الدين الجزيري لاعب المقاولون.

وبذلك الفوز يتصدر الزمالك جدول الدوري المصري بقيادة مدربه الصربي ميتشو برصيد 10 نقاط وتجمد رصيد المقاولون عند 7 نقاط في المركز الثالث بقيادة مدربه عماد النحاس بعد مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين.

الشوط الأول

بدأت المباراة بإيقاع سريع من جانب الفريقين خصوصًا المقاولون العرب الذي باغت الزمالك بإشراك 3 مهاجمين، ومنح حرية التحرك في الخط الهجومي لخلخلة الدفاعات البيضاء.

وأسفرت مغامرة النحاس، عن هدف تقدم مبكر لذئاب الجبل بتمريرة عرضية متقنة من جانب التونسي سيف الدين الجزيري أخطأ الحارس محمد عواد في إبعادها لتصل إلى محمد سالم الذي أودعها الشباك الخالية بسهولة في الدقيقة 12.

رد الزمالك لم يتأخر كثيرًا، فالتونسي فرجاني ساسي سجل هدف التعادل عبر ضربة رأس رائعة من عرضية متقنة في الدقيقة 15 ونال الحارس محمود أبو السعود إنذارًا للاعتراض.

وحاول المقاولون العودة للهجوم بكرة سريعة من جانب عبد الله ياسين صانع الألعاب الموهوب وأبعد محمود علاء محاولة من الضيوف.

سيطر الزمالك من جديد على خط الوسط مع نشاط هجومي للأطراف وتميز أوناجم وزيزو وأرسل أوناجم كرة عرضية خطيرة أبعدها الدفاع ثم تسديدة من زيزو.



ورد الأوغندي فاروقا لاعب المقاولون بتسديدة أمسكها عواد قبل أن ينجح زيزو في إضافة الهدف الثاني للزمالك من تسديدة قوية سكنت شباك أبو السعود في الدقيقة 34.

حاول الزمالك تعزيز التقدم بمحاولة من أوناجم ولكن بلا خطورة ونال شكري نجيب مهاجم المقاولون إنذارًا في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم أبيض.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بحماس من لاعبي الفريقين وأبعد محمد عبد الشافي انطلاقة خطيرة من شكري نجيب ونال إبراهيم صلاح لاعب المقاولون إنذارًا، وأمسك عواد كرة بينية سريعة من الشيمي لاعب المقاولون.

وحصل عبد الوهاب إسماعيل ظهير أيسر المقاولون على إنذار للخشونة ضد أوناجم الذي أضاع محاولة قريبة من انفراد عبر الجبهة اليمنى في الدقيقة 54 ولكن مرت بجوار القائم، ونال ساسي إنذارًا.

دفع المقاولون باللاعب محمد مجلي في خط الوسط بدلًا من أحمد الشيمي الذي غادر للإصابة، ثم دفع الزمالك بالمهاجم المغربي خالد بوطيب على حساب مصطفى محمد، وأشرك المقاولون اللاعب الكولومبي إدواردو بدلًا من محمد سالم.



وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بعد تسديدة من ساسي ردت في مدافع المقاولون ووجه طارق حامد تسديدة فوق العارضة.

وأرسل النقاز عرضية خطيرة كاد أن يودعها أمير عابد لاعب المقاولون في شباكه لولا يقظة الحارس أبو السعود، وضاعت عرضية خطيرة من أوناجم لم يستغلها بوطيب.

وألقى المقاولون بآخر أوراقه بنزول محمد طلعت على حساب عبد الله ياسين في الدقيقة 73، ونال محمد مجلي إنذارًا للخشونة.

ووجه ساسي تسديدة سهلة في يد الحارس وأطلق مجلي تصويبة للمقاولون فوق العارضة ودفع الزمالك باللاعب إمام عاشور بدلاً من أوناجم.

وتلقى فرجاني ساسي في الدقيقة 84 البطاقة الحمراء بعد أن نال الإنذار الثاني في لعبة خشنة، وتعرض زيزو لاعب الزمالك للإصابة وشارك بدلاً منه أشرف بن شرقي وهو ما زاد صعوبة مهمة الفريق الأبيض في الدقائق الأخيرة. وأضاع المقاولون كرة عرضية خطيرة مع هجمات غير مكتملة للزمالك.

وأضاع أوباما انفرادًا للزمالك ورد محمود علاء كرة عرضية خطيرة للمقاولون ثم استعرض بن شرقي في هجمة مرتدة زملكاوية بلا خطورة.

وحصل التونسي سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون على إنذار ثانٍ ليتلقى البطاقة الحمراء قبل لحظات من نهاية المباراة بفوز زملكاوي شاق.

المصدر "موقع كووورة"