Menu
حضارة

"يجب إلغاء اتفاقيّة الغاز مع الاحتلال"

الحملة الوطنيّة الأردنيّة تطالب بالإفراج عن اللبدي ومرعي

عمّان – بوابة الهدف

طالبت الحملة الوطنيّة الأردنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز مع الكيان الصهيوني، أصحاب القرار في الأردن إلى العمل الفوري على إطلاق سراح الأسيرة هبة اللبدي، والأسير عبد الرحمن مرعي من سجون الاحتلال الصهيوني.

وأكدت اللجنة في بيان لها الأحد، على ضرورة "إلغاء اتفاقية دعم الإرهاب الصهيوني، وهي اتفاقيّة رهن الأردن للصهاينة، اتفاقيّة الغاز، وإعادة المليارات المهدورة من خلالها ليتم استثمارها في بلدنا، لتنمية اقتصادنا، وتوفير عشرات آلاف فرص العمل لمواطنينا، والاستثمار في مصادر طاقتنا السيادية".

وقالت إنه حين "قام حارس السفارة الصهيونية زيف مويال بقتل مواطنين أردنيين أعزلين بدم بارد، لم يحتجز أصحاب القرار في الأردن هذا المجرم ولو دقيقة واحدة في السّجن، وعندما قتل القاضي الأردني رائد زعيتر، لم نسمع حتى اليوم نتيجة التحقيق الموعود بخصوصه".

ودعت إلى "إحالة كلّ المسؤولين عن إدارة هذه الملفّات وبهذه الطريقة العبثيّة والكارثيّة، وكلّ المُفرّطين بحقوق المواطنين وحريّاتهم، والمُفرّطين بأمن البلاد الاستراتيجيّ والاقتصاديّ، ومُهدري مستقبل واستقلال وأموال الأردن، وكل المسؤولين عن صهينة الأردن، إلى المحاسبة والمساءلة والقضاء، كائنًا من كانوا، وفي أي مستوى من مستويات القرار".