Menu
حضارة

عزام: الانتخابات ستزيد المناكفات الداخلية وهذا موقفنا من منظمة التحرير

نافذ عزام

غزة _ بوابة الهدف

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام، اليوم الخميس، أن هناك أولويات أهم "من إجراء أي الانتخابات وأولها تحقيق التوافق الداخلي".

وأوضح عزام في تصريحاتٍ لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، أن من بين هذه الأولويات أيضًا "إعادة الاعتبار للمشروع الوطني وهذا أكثر أهمية من إجراء الانتخابات التي ستزيد من المناكفات الداخلية".

وشدّد على أن "الانتخابات مهمة في مجتمعٍ مستقر ووجود دولة حقيقية، ولكننا ما زلنا في مرحلة تحرّر ولذلك نؤكَّد أن هناك أولويات أهم منها"، مُتابعًا "لقد جرّبنا الانتخابات عدّة مرات ولم تصل بنا إلى حلٍ حقيقي".

وفي معرض إجابته حول "تماهي حركة الجهاد الاسلامي في مواقفها مع حركة حماس "، نفى عزام ذلك، مُؤكدًا أن حركته "لديها الكثير من المواقف التي لا تتوافق مع حركة حماس"، مُشيرًا "تربطنا علاقة جيدة بجميع الفصائل الفلسطينية ومنها حركة فتح".

وحول منظمة التحرير، قال "موقفنا معلن من منظمة التحرير ولا مشكلة لدينا في وجود منظمة التحرير كإطار جامع للفلسطينيين، ولا مشكلة لدينا من دخول أطر ومؤسسات المنظمة، ولكن لابد من إصلاح كامل في المنظمة التحرير بعد أن تعطلت كثير من هياكلها".

كما بيّن أن حركة الجهاد الاسلامي "تؤكَّد على تقديرها لدور منظمة التحرير الكفاحي ضد الاحتلال والعدوان، وإذا أردنا الدخول فيها يجب الاتفاق على البرنامج والأطر والهيكليات".