Menu
حضارة

يستغل المباريات لتمرير جرائمه

"خدمات رفح" يطالب بإلغاء مباراة الأرجنتين والأوروغواي في كيان الاحتلال

غزة _ بوابة الهدف

طالب نادي خدمات رفح في قطاع غزة الاتحادَين الأرجنتيني والأوروغوياني بإلغاء المباراة الدولية بين منتخبَيهما في كيان الاحتلال الشهر المقبل، بحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وذكرت الصحيفة أن النادي الفلسطيني أرسل كتابًا إلى الاتحادَين الأرجنتيني والأوروغوياني يطلب فيه منهما إلغاء المباراة في كيان الاحتلال.

من جهته، قال نادي خدمات رفح أن "كيان الاحتلال يسعى لاستغلال هذه المباريات لتمرير جرائمه ضد الإنسانية".

جدير بالذكر أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم استجاب العام الماضي لمطالب الفلسطينيين بإلغاء مباراة الأرجنتين أمام منتخب كيان الاحتلال في "تل أبيب" قبل أيام من مونديال روسيا.

وقرّرت محكمة الاحتلال "الإسرائيلي"، بشكلٍ نهائي قبل شهر تقريبًا منع منح تصاريح خروج من قطاع غزة لغالبية لاعبي وطاقم نادي خدمات رفح، للعب مباراة إياب نهائي كأس فلسطين وذلك تحت ذريعة "الخطر الأمني".

ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر، تمنع سلطات الاحتلال نادي "خدمات رفح"، حامل كأس قطاع غزّة لكرة القدم، من الخروج إلى الضفّة الغربيّة.

ويأتي ذلك في سياق المضايقات والحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تمنعهم من التنقل داخل أراضيهم، وفيها من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، في انتهاكٍ خطير لحق التنقل الذي كفلته مختلف القوانين.