Menu
حضارة

الاحتلال يُفرج عن الأسيرين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ظهر اليوم الأربعاء، إفراج سلطات الاحتلال عن الأسيرين الأردنيين هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي.

وتوافدت حشود المُهنّئين لاستقبال المُحرَّريْن على معبر الكرامة بين الضفة المحتلة والمملكة الأردنية، بعد اعتقالٍ استمر أكثر من شهرين لكليهما.

واعتقل الاحتلال الأسيرة هبة اللبدي في 20 أغسطس، خلال عبورها معبر الكرامة، متجهة إلى مدينة نابلس لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها من بلدة يعبد التي تنحدر منها، وأصدر بحقها قرار اعتقال إداري، وعليه خاضت إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، استمر 42 يومًا، رفضًا للقرار التعسفي، وتم نقلها أكثر من مرة إلى عيادة سجن الرملة في الأيام الأخيرة بعد تدهور صحتها، نتية الإضراب.

أما الأسير عبد الرحمن مرعي فجرى اعتقاله مطلع شهر سبتمبر الماضي، بينما كان متوجهًا لحضور حفل زفاف أحد أقاربه في الضفة الغربية عبر معبر الكرامة، وكان يمر بوضع صحي خطير، كونه مصابًا بسرطان في الخلايا الدهنية بالوجه، منذ عام 2010، وهو بحاجة ماسة لمتابعة طبية حثيثة لحالته، ولإجراء فحوص طبية دورية.

وكان الوزير الصفدي أعلن، مساء الاثنين، إنهاء الأسيرة هبة إضرابها عن الطعام، بعد التوصل إلى اتفاقٍ مع كيان الاحتلال يقضي بالإفراج عنها، ومعها الأسير عبد الرحمن، وقال إن إطلاق سراحهما سيكون نهاية الأسبوع الجاري.