Menu
حضارة

اتفاق أولي بين غانتز وليبرمان

بوابة الهدف - ترجمة خاصة

قالت القناة 12 الصهيونية أنه بعد مضي 13 يومًا على بدء المهلة القانونية لبني غانتز لتشكيل حكومة، تمكن حزبا أزرق-أبيض، وإسرائيل بيتنا، من توقيع اتفاقية مبدئية للتفاوض، ومع ذلك، لم يناقش الفريقان بعد قضايا الدين والدولة، ويخشى "إسرائي بيتنا" أن يتفاوض الأزرق -الأبيض مع المتدينين الأرثوذكس في الوقت نفسه .

وأعلن ممثلو الحزبين عن اتفاقات توصلوا إليها بشأن عدد من القضايا حيث اتفقا على أنه في الميزانية القريبة، سيتم رفع الحد الأدنى للدخل للمسنين إلى 70 ٪ من الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى ذلك، لن يكون هناك أي انتهاك لخطة رفع معاشات العجز، وسيتم تثبيت العجز في الميزانية القريبة.

وسيتم تحديد اجتماع متابعة للفرق خلال الأيام القادمة بهدف المضي قدمًا في صياغة مبادئ حكومة الوحدة الوطنية الليبرالية الواسعة.

يأتي الاجتماع مع ممثلي إسرائيل بيتنا بعد يوم واحد من اجتماع فريقي الليكود وأزرق-أبيض في محاولة للتوصل إلى تفاهمات قد تمنع في نهاية المطاف الانتخابات الثالثة في غضون عام ولكن فشل اجتماعهما مجددا.

بقدر ما يتعلق الأمر بالجدول الزمني، سيتم إعادة التفويض الممنوح من قبل رئيس الدولة ريفلين لجانتز بحلول 20 تشرين ثاني/نوفمبر. إذا لم يتم تشكيل أية حكومة بحلول ذلك التاريخ، فستبدأ فترة 21 يومًا، حتى 11 ديسمبر، حيث يستطيع 61 من أعضاء الكنيست أن يطلبوا من الرئيس فرض المهمة على مرشح قرروا دعمها - وسيحصل على 14 يومًا للمهمة.