Menu
حضارة

نتنياهو يقرر تعيين بينيت وزيرًا للحرب

غزة_ بوابة الهدف

قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة، تعيين عضو الكنيست نفتالي بينيت، من حزب "اليمين الجديد"، وزيرًا للحرب، خلال ولاية الحكومة الانتقالية الحالية، وسيطرح هذا التعيين في اجتماع الحكومة يوم الأحد.

ووفقًا لبيان صادر عن حزب الليكود، فإن بينيت وافق على تعيين شخص آخر في المنصب في حال تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف الليكود أن نتنياهو وبينيت اتفقا، خلال لقائهما اليوم على تشكيل كتلة مشتركة لحزبي الليكود و"اليمين الجديد" خلال ولاية الكنيست الحالية، على غرار توحيد كتلتي الليكود و"يسرائيل بيتنا" في الكنيست الـ19.

ويشار إلى أن "اليمين الجديد" ممثل في الكنيست بثلاثة أعضاء، بينيت وأييليت شاكيد ومتان كهانا.

واقترح نتنياهو على بينيت تعيينه هو وشاكيد في وزارتين صغيرتين، أو تعيين بينيت فقط وزيرًا للحرب، لكن شاكيد تنازلت عن منصب وزير مقابل حصول بينيت على وزارة الحرب.

من جهة أخرى، أبلغ نتنياهو رئيس حزب شاس، أرييه درعي، أن بإمكانه دفع مقترحه بشأن انتخابات شخصية لرئيس الحكومة، بحيث يتم إجراء انتخابات كهذه من دون حل الكنيست، وتكون بين نتنياهو ورئيس كتلة "كاحول لافان"، بيني غانتس. ويتوقع أن يحظى اقتراح كهذا بتأييد أغلبية في الكنيست، خاصة في أعقاب إعلان رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، افيغدور ليبرمان، عن تأييده للمقترح.

وكان درعي طرح مقترح الانتخابات الشخصية مطلع الأسبوع الحالي، معتبرا أنه بذلك سيتم حل المأزق السياسي الحاصل وعدم تمكن أي معسكر من تشكيل حكومة.