Menu
حضارة

"العدوان التركي مستمر"

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وقوات الاحتلال التركي شمال سوريا

وكالات - بوابة الهدف

وقعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجيش العربي السوري وقوات الاحتلال التركي ومرتزقتها في قرية أم شعيفة بريف رأس العين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وما زالت جرائم العدوان التركي مستمرة في شمال سوريا، ورغم وقف إطلاق النار المعلن، إلا أن الدوريات التركية في الأراضي السورية باتت تمثل خطرًا على حياة السوريين.

في سياق متصل ذكرت وكالة "هاوار" الكردية، أن القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها قامت بشن هجمات اليوم السبت على قرى قبر صغير وأم شعيفة في ريف تل تمر شمال شرقي سوريا، وباستهداف نقاط تابعة للجيش وسط أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف الجيش.

بدوره ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن قوات الجيش السوري تمكنت أمس الجمعة إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من استعادة السيطرة على قرية "أم شعيفة" الواقعة على الطريق بين تل تمر وأبو راسين في محافظة الحسكة، وسط اشتباكات عنيفة تدور في محاور تلك المنطقة بريف رأس العين.

يذكر أن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية تركية الأحد الماضي إلى الأراضي السورية من محور ريف رأس العين، حيث أقامت القوات التركية تحصينات في بعض المناطق، في وقت تستكمل فيه وحدات الجيش السوري انتشارها في القرى والبلدات من تل تمر إلى ناحية أبو راسين في ريف رأس العين، وعلى طريق الدرباسية رأس العين بريف الحسكة الشمالي شرقي.