Menu
حضارة

بطولة فلسطين السنوية

الاحتلال يحرم 14 لاعبًا من الضفة من المُشاركة ببطولة للكارتيه في غزة

من البطولة

غزة _ بوابة الهدف

نظّم الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في غزة، مساء الجمعة، بطولة فلسطين السنوية "للكاراتيه" لفئة الفتيان والشباب، للعام الثالث على التوالي، في ظل منع سلطات الاحتلال الصهيوني 14 لاعبًا من الضفة المحتلة من الدخول لقطاع غزة والمُشاركة في هذه البطولة.

وأقيمت البطولة بمُشاركة العديد من اللاعبين من مختلف المحافظات الفلسطينية، في نادي غزة الرياضي، في حين قال أسعد المجدلاوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية في تصريحاتٍ صحفية "ننظم اليوم البطولة المركزية الثالثة للكاراتيه على مستوى فلسطين، بمشاركة لاعبين من مختلف المحافظات الفلسطينية".

وأضاف المجدلاوي "رغم المنع القسري لدخول 14 لاعبًا فلسطينيًا من الضفة الغربية إلى القطاع؛ بسبب الاحتلال الإسرائيلي، إلا أننا سعداء بعقد البطولة، ونشعر بالألم لعدم مشاركة الجميع فيها"، مُشيرًا إلى أنه "من خلال الرياضة نحاول إرسال رسالة وحدة فلسطينية، وإظهار قضية فلسطين المدافعة عن حقوقنا للعالم".

كما أشار المجدلاوي في ختام حديثه إلى أن الاتحاد "يطمح لتطوير البطولة في العام المُقبل، لتصبح بطولة دولية، حتى نستطيع أن نحتك بالدول الأخرى".

اقرأ ايضا: "خدمات رفح" يطالب بإلغاء مباراة الأرجنتين والأوروغواي في كيان الاحتلال

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال منعت منذ أكثر من ثلاثة أشهر، نادي "خدمات رفح"، حامل كأس قطاع غزّة لكرة القدم، من الخروج إلى الضفّة الغربيّة.

ويأتي ذلك في سياق المُضايقات والحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تمنعهم من التنقل داخل أراضيهم، وفيها من قطاع غزة إلى الضفة، في انتهاكٍ خطير لحق التنقل الذي كفلته مختلف القوانين.