Menu
حضارة

8 شهداء منذ الصباح..

استشهاد 18 مواطنًا منذ بدء العدوان على غزة

غزة_ بوابة الهدف

استشهد ثمانية مواطنين فلسطينيين، منذ صباح اليوم الأربعاء 13 نوفمبر، جراء الغارات الصهيونية المواصلة على قطاع غزة، ما يرفع حصيلة عدد الشهداء منذ بدء العدوان ضدّ القطاع فجر الأمس إلى 18 مواطنًا، في حين أُصيب قرابة 45 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد ستة مواطنين في القطاع، جراء استهداف لطائرات الاحتلال في حي التفاح شرق مدينة غزة، دون الإعلام عن أسمائهم.

وفي الصباح استشهد اثنين من المواطنين وهما: خالد معوض سالم فراج (39 عامًا)، الذي استشهد بعد قصف أرضٍ زراعية في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، بينما استشهد المواطن علاء جبر اشتيوي (33 عامًا) جراء استهداف الطيران الحربي في حي الزيتون.

وقصفت طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في حي التفاح شرق غزّة، بينما قصفت دراجة نارية قرب مسجد علي في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وكانت "الصحة" أعلنت استشهاد 10 مواطنًا خلال يوم أمس، وهم: القيادي البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء سليم حسن أبو العطا (42 عامًا)، وزوجته أسماء محمد حسن أبو العطا (39 عامًا)، ومحمد عطية مصلح حمودة (20 عامًا)، وزكي عدنان محمد غنام (25 عامًا) وإبراهيم أحمد الضابوس (26 عامًا)، وعبد الله البلبيسي (26 عامًا)، وعبد السلام أحمد (28 عامًا)، ومحمد صلاح حسن ابو شكل (31 عاما)، وراني فايز رجب أبوالنصر (31 عاما)، وجهاد ايمن احمد ابو خاطر (22 عامًا).

وشنت طائرات الاحتلال، منذ فجر اليوم، عدة غارات على القطاع، استهدفت أراضٍ زراعية في مدينة غزة ومخيم البريج ومدينة دير البلح، وفي وقتٍ لاحق قصف العدو منزلًا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 وردت المقاومة بإطلاق عشرات القذائف الصاروخية باتجاه المستوطنات، ما أدى لإطلاق صافرا الإنذار في العديد منها.