Menu
حضارة

اشتية: حماس وافقت على عقد الانتخابات ضمن نقاط الرئيس عباس

محمد اشتية شتية رئيس الوزراء رئيس الحكومة شتية اشتية.jpg

وكالات - بوابة الهدف

قال رئيس الوزراء محمد اشتية إنه تم التوصل إلى توافق وطني من أجل عقد الانتخابات عقب موافقة حماس وعزمها إرسال رسالة تعلن فيها موافقتها على عقد الانتخابات ضمن النقاط التي وضعها الرئيس محمود عباس .

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين في مكتبه بالعاصمة السويدية ستوكهولم، ضمن زيارته الرسمية للسويد والتي يجري خلالها عددا من اللقاءات الرسمية إلى جانب مشاركته في مؤتمر التحالف التقدمي، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وأطلع اشتية نظيره لوفين على المستجدات، لا سيما العدوان الصهيوني على قطاع غزة، معبرًا عن شكره للدور المصري في التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وحقن الدماء الفلسطينية ومنع العدوان من التدحرج، وكذلك لجهود الأمم المتحدة.

وأكد اشتية رفضه استخدام الدماء الفلسطينية ورقة في المعركة السياسية الانتخابية في "إسرائيل"، مجددًا المطالبة بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب من انتهاكات الاحتلال سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وقال اشتية "مصرّون على إجراء الانتخابات وبدأنا تذليل العوائق لعقدها، لأن فلسطين بحاجة لاستعادة الإشعاع الديمقراطي وتجديد الدماء في مؤسساتها، والعمل على رفع مشاركة الشباب والنساء بصنع القرار".