Menu
حضارة

التقديرات تشير إلى فشله

غانتس يلتقي ريفلين.. ومخاوف من انتخابات ثالثة

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس الكيان الصهيوني رؤوفين ريفلين سيجتمع مساء غد السبت، مع بيني غانتس زعيم حزب "كاحول لافان"، إذ ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن غانتس  لن يعيد التفويض الممنوح له بتشكيل الحكومة.

يذكر أن غانتس ناشد قادة الأحزاب اليمينية أن يتخلوا عن "بلوك اليمين"، محذرا إياهم من "المسؤولية التاريخية لو تسببوا بانتخابات ثالثة"، حيث ستنتهي مهلة التشكيل يوم الأربعاء المقبل.

وكانت وسائل إعلام عبرية أشارت إلى أن بيني غانتس لن يتمكن من تشكيل الحكومة، وسيعيد التفويض إلى الرئيس ريفلين، ما يعني الذهاب لانتخابات ثالثة.

وقالت القناة 12 إن جلسة لقادة "أزرق أبيض"، انتهت مساء أمس الخميس، دون الحسم بكل ما يتعلق تشكيل حكومة وحدة وطنية مع الليكود، بتناوب ما بين نتنياهو وغانتس.

وبينت أنه لا يوجد أي تقدم بالمفاوضات بين الحزبين، إذ تشير التقديرات إلى أن غانتس سيعيد التفويض إلى ريفلين دون أن يتمكن من تشكيل الحكومة.

وذكرت القناة أنه في هذه المرحلة، فإن موازين القوى داخل "أزرق أبيض" معقدة للغاية وغير واضحة، إذ لا يعتبر غابي أشكنازي وموشيه يعالون التوضيحات التي تلقاها الحزب حيال مقترح ريفلين بالتناوب مع نتنياهو واستعداده للاستقالة في حال قدمت ضده لوائح اتهام بقضايا الفساد التي يواجهها، وهو المقترح الذي يرفضه أيضا يائير لابيد.