Menu
حضارة

"الولايات المتحدة راعية ومصدر الإرهاب"

بومبيو يتهم إيران باستخدام "الجهاد" لضرب "إسرائيل".. والحركة ترد: مقاومتنا حق مشروع

غزة _ بوابة الهدف

اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إيران باستخدام حركة الجهاد الإسلامي وتوظيفها من أجل ضرب الكيان الصهيوني.

وقال بومبيو إن إيران تستخدم ما أسماه "وكيلها الإرهابي" الجهاد الإسلامي لضرب "حليفتنا الكبيرة إسرائيل"، مشيرًا إلى أن طهران لا تريد السلام في المنطقة.

وأضاف بومبيو في تغريدة "يجب أن نستمر في الضغط على إيران إلى أن تتفاوض على اتفاق شامل يضمن وقف دعمها للجماعات الإرهابية".

وردّت حركة الجهاد الإسلامي، على تصريحات بومبيو، قائلةً إن "الولايات المتحدة هي راعية ومصدر الإرهاب عالميًا وسبب مأساة الكثير من شعوب العالم وأحد أهم مصادر دعم الإرهاب والرواية الصهيونية على المستوى المادي والعسكري والسياسي على حساب الحق الفلسطيني".

وأكدت الجهاد أنها "والفصائل الفلسطينية يتبنون النضال والمقاومة ضد الاحتلال أسوة بكل الشعوب التي تعرضت للاحتلال والاستعمار".

وشدّدت على أن "المقاومة الفلسطينية هي دفاعٌ عن شعبنا وأرضنا في وجه الاحتلال، وهي أمرٌ مشروعٌ سياسيًا وقانونيًا وإنسانيًا".

يذكر أن الاحتلال شنّ عدوانًا على قطاع غزة، يوم الثلاثاء الماضي 12 نوفمبر، بدأه باغتيال القيادي الفلسطيني بهاء أبو العطا، أحد قادة سرايا القدس ، مع زوجته، بعد قصف منزل عائلته أثناء نومهم آمنين.

واستشهد خلال العدوان الذي استمر حتى فجر يوم الخميس 14 نوفمبر، 34 فلسطينيًا بينما أصيب العشرات، وجرى خلاله قصف عشرات المنشآت والأراضي الفلسطينية وتدمير عددٍ من المنازل وتشريد سكّانها.