Menu
حضارة

نتنياهو: أنا أناشدكم

في مؤتمر الليكود صرخ الجمهور: بيبي ملك "إسرائيل"

بوابة الهدف - متابعة خاصة

بعد وقت قصير من اجتماعه مع أفيغدور ليبرمان هاجم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، حزب أزرق- أبيض لسعيه لتشكيل حكومة أقلية، وقال نتنياهو في "مؤتمر الطوارئ" لليكود في تل أبيب "لقد قرر زعماء الأزرق والأبيض تشكيل حكومة أقلية، هذه ضربة خطيرة للديمقراطية الإسرائيلية".

وحذَّر بنيامين نتنياهو مرة أخرى يوم الأحد في "مؤتمر الطوارئ" لليكود في معرض تل أبيب من تشكيل حكومة أقلية برئاسة بيني غانتز بدعم من القائمة المشتركة، يقول "قررت إسرائيل بيتنا وقادة الأزرق والأبيض بيني غانتس وغابي أشكنازي وبوجي يعلون تشكيل حكومة أقلية تعتمد على أعضاء القائمة العربية المشتركة، وعندما أقول العربية، لا أتحدث عن العرب".

وقال نتنياهو "يمكن للعرب أن يكونوا صهاينة وأنصار لدولة إسرائيل، لكن هؤلاء ليسوا صهاينة ولا يدعمون دولة إسرائيل"، وخاطب نتنياهو بيني غانتس "أريد أن أناشدكم وأريد أن أوضح لكم، إنهم يريدون مقاضاتكم كمجرم حرب. جابي أشكنازي وبوجي يعلون يريدون أيضًا محاكمتكم كمجرمي الحرب. هذه صفعة في وجه أولئك الذين صوتوا لصالحك".

تم تنظيم مؤتمر الليكود وبعد ساعة من انتهاء نتنياهو من لقائه مع أفيغدور ليبرمان، تحت عنوان "أوقفوا حكومة أقلية خطرة تعتمد على مؤيدي الإرهاب" واستقبل الجمهور نتنياهو بصرخات "بيبي ملك إسرائيل"، وقال نتنياهو "إنه لا ينبغي تشكيل حكومة أقلية، ليس ليوم واحد ، ولا للحظة واحدة".