Menu
حضارة

مواجهات في رام الله واعتقالات واسعة في مختلف محافظات الضفة

مواجهات - ارشيف

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنبن 18 نوفمبر، عددًا من المواطنين، وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وفي تفاصيل الاعتقالات، قالت مصادر محلية إنّه جرى اعتقال كلًا من: الشاب ماهر الشريف من منزله في مخيم العروب شمالي الخليل، والأسير المحرر الشيخ زيد سرحان من منزله في مخيم الفارعة جنوبي طوباس، والأسير المحرر عمر ساري من منزله في بلدة عنبتا شرقي طولكرم، والشاب عبد الحفيظ محمد شحادة من منزله في قرية عوريف جنوبي نابلس، والشاب حازم أبو خليفة من منزله في ضاحية الزراعة قرب مخيم الجلزون شمال رام الله. كما اعتقل الاحتلال الشاب محمد شوامرة من رام الله.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال انتشرت في أراضٍ بمحيط منزل الأسير عيّاد جمال الهريمي، داخل منطقة واد معالي بمدينة بيت لحم.

وأضافت أنّ جنود الاحتلال أصابوا شابًا، خلال المواجهات التي اندلعت في حيْ الإرسال بمدينة رام الله، فجر اليوم، فيما اقتحمت قوة للاحتلال بلدة عزون شرقي قلقيلية، وأطلقت قنابل الصوت بكثافة باتجاه المنازل. كما اقتحمت منزل الأسير المحرر رامي الطياح في الحي الجنوبي لمدينة طولكرم وخلفت فيه خرابا كبيرًا.

وفي الخليل اعتقل الاحتلال المواطنين: حازم أبو صبيح وأحمد المسالمة وقاسم المسالمة ومحمد عيسى زماعرة، إضافة إلى اقتحام منزل الأسيرين المحررين معروف أبو فارة وبلال أبو سنينة.