Menu
حضارة

شهداء وجرحى في عدوان صهيوني على سوريا

غزة _ بوابة الهدف

شن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عداونًا جويًا على أراضي الدولة السورية، فجر يوم الأربعاء، ما أدى لاستشهاد عددٍ من المدنيين وجرح آخرين.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، بأن وسائط الدفاع الجوي تصدّت لعدوانٍ "إسرائيلي" كثيف بالصواريخ على محيط مدينة دمشق، ودمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح أن "الطيران الحربي الإسرائيلي قام من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون اللبنانية باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ وعلى الفور تصدت منظومات دفاعنا الجوي للهجوم الكثيف وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها”.

وقالت الوكالة الرسمية إن شظايا أحد صواريخ العدوان أصابت منزلاً في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن تدمير المنزل واستشهاد شخصين وإصابة عدد آخر تم إسعافهم إلى المشافي في القنيطرة ودمشق لتلقي العلاج المناسب.

وذكر مصدر طبي في مشفى قطنا الوطني أن رجلاً وامرأة استشهدا فيما أصيب عدد آخر جراء العدوان في بلدة بيت سابر بمنطقة سعسع جنوب غرب دمشق.

 

ولفتت الوكالة إلى أن شظايا أحد صواريخ العدوان أصابت أيضا أحد الأبنية السكنية في ضاحية قدسيا غرب دمشق ما أسفر عن إصابة فتاة وإلحاق أضرار كبيرة في البناء.

بينما أعلن جيش الاحتلال أنه قصف عشرات الأهداف "التابعة للحكومة السورية وإيران" داخل الأراضي السورية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، بزعم الرد على إطلاق صواريخ من الجولان المحتلة باتجاه الكيان يوم الثلاثاء.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال على تويتر "أغارت طائرات حربية قبل قليل على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري داخل الأراضي السورية، تشمل صواريخ أرض-جو ومقرات قيادة ومستودعات أسلحة وقواعد عسكرية وذلك ردا على اطلاق الصواريخ أمس من سوريا نحو إسرائيل".