Menu
حضارة

غزة.. اتفاق مع "الأونروا" على تثبيت معلمين وإعادة مفصولين

غزة_ بوابة الهدف

أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث، بقطاع غزّة، عن التوصل إلى اتفاقٍ مع إدارة "الأونروا"، يقوم على تثبيت 374 معلمًا ومعلمة، واستكمال إعادة عدد من الموظفين المفصولين.

وأكد الاتحاد أنه يواصل مشواره النقابي، في كافة المحاور التي تهم جميع الموظفين، واضعاً صوب عينيه أولويات محددة، وقابضاً على الجمر مع قضايا أخرى لاحقة، وفي ضوء الأولويات تم العمل بجهد مستمر مع كافة الأطراف لتحقيق هذه الأولويات الخاصة.

وبيّن أن الاتفاق يتضمن تثبيت 374 معلم ومعلمة على عقود Fixed Term بدايــــة من الفصـــل الثاني في مطلع العام 2020م، واستكمال إعادة الموظفين المفصولين إلى المؤسسة والبالغ عددهم (70) موظف مع بداية العام المقبل.

إضافة إلى العمل وفق اتفاقية فرق العملة CAF من بداية العام 2020 على اعتبار أن سعر صرف العملة 3.72 شيكل، مع مطالبة اتحاد الموظفين وإدارة غزة لتطبيق نفس العلاوات التى مُنحت للضفة الغربية، حيث كلا الإقليمين يتبع لدولة واحدة ورب عمل مقارن واحد وبانتظار مناقشة هذا الموضوع مع المفوض العام قريباً.

كما تم التوصل لاتفاق على تفعيل تطبيق اتفاقية LDC بداية من العام 2020م، مع استكمال تعيين باقي الموظفين المشمولين في الاتفاقية على عقود Fixed Term، مبينًا أنه "بالنسبة للعقود المنتهية والتي تتراوح حوالى 44 موظف ستبقى، وسيتم العمل على إيجاد فرص عمل لهم ضمن الشواغر أسوة بالمفصولين من الطوارئ".

وسيتم -وفقًا للاتفاق- العمل على توفير الأمان الوظيفي للعاملين على ميزانية الطوارئ، والبحث عن آليات لتحويل كل من يقدم خدمات دائمة تتبع للبرامج إلى الميزانية العامة، مثل وظيفة مرشد مدرسي وغيرها.

وشدد الاتحاد على متابعة مختلف القضايا الهامة الأخرى مثل هيكلية الصحة وهيكلية الخدمات وقضايا الورشة والمهندسين.

وأوضح أن تركيز العمل النقابي على بعض القضايا هو استراتيجية لنيل كافة الحقوق، وليس تنازل عن القضايا الأخرى.