Menu
حضارة

غانتس يدعو نتنياهو إلى الاستقالة فورًا من منصبه

غانتس

قال زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، اليوم الجمعة إن "إسرائيل عاشت أمس مساءًا حزينًا جدًا وذلك على خلفية قرار المستشار القانوني للحكومة أفيحاي ميندلبليت تقديم لوائح اتهام بحق رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو".

وأضاف غانتس أنه أيضًا "شعر بالحزن كونه يعرف نتانياهو منذ سنوات حيث عملا سوية".

وفي صفحته على موقع "فيسبوك"، دعا غانتس "الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون إلى الاستمرار في عملها دون خوف أو محاباة"، مُؤكدًا على "أهمية أن يكون جميع المواطنين أمام القانون سواسية".

وتطرق غانتس إلى مسألة تشكيل الحكومة المقبلة قائلاً إنه "على الرغم من قيامه بإعادة التفويض لتشكيل الحكومة المقبلة إلى رئيس الدولة رؤوفين ريفلين فإنه يواصل الجهود للحصول على أغلبية في الكنيست للحيلولة دون اجراء انتخابات ثالثة لا حاجة بها"، مُشددًا على أنه "اتخذ قرار بعدم إمكانية التوصل إلى وحدة مع نتنياهو في هذه الظروف".

اقرأ ايضا: "الدولة ضد نتنياهو": ملخص الاتهام

وتابع بالقول "كنت محقًا في تقديم التنازلات في المفاوضات التي أجريتها، لكن ليس للتنازل عن أسس القيم الذي قررت دخول الحلبة السياسية من أجلها"، مُتوجهًا إلى المستشار القانوني للحكومة ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "بطلب استقالة نتنياهو فورًا من منصبه"، وذلك على خلفية قرار مندلبليت تقديم نتنياهو إلى المحاكمة.