Menu
حضارة

أيام قبل انتهاء مهلة تشكيل الحكومة

نتنياهو يدعو إلى انتخابات مباشرة بينه وبين غانتس

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

دعا رئيس الوزراء الصهيوني المؤقت بنيامين نتنياهو رئيسَ حزب "أزرق- أبيض" بيني غانتس إلى إجراء انتخابات مباشرة لرئاسة الوزراء بينهما.

جاء ذلك في تصريحاتٍ أدلى بها نتنياهو، مساء السبت، قال فيها إنه "أطلع غانتس وأقطاب حزبه- مؤخرًا- على معلومات استخباراتية وسياسية حساسة للغاية؛ تتعلق بعضها بالتهديدات الإيرانية من جهة والفرص الكبيرة المتعلقة بالولايات المتحدة والدول العربية من جهة أخرى. واحتج على أن أقطاب حزب "أزرق- أبيض" لا يغلّبون مصلحة الدولة على باقي المصالح، بل يفضلون مصلحة يائير لابيد في أن يصبح رئيسًا للوزراء" على حد تعبير نتنياهو.

ووفق ما نشرته هيئة البث الصهيونية (مكان)، كان الردّ من "أزرق- أبيض" على نتنياهو بأنّ يقوم به "مناورة سياسية جوفاء تهدف إلى صرف النظر عن لوائح الاتهام بحقه، ولا تحمل أي معنى حقيقي".

بالتزامن، جدّد رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان دعوته إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية بين الليكود وأزرق- أبيض، من أجل دفع عجلة قرارات دراماتيكية في مجالي الأمن والاقتصاد. وقال في تصريحاتٍ له أمس إنّ عددًا من النواب من الحزبين يُوافقونه هذا الرأي.

اقرأ ايضا: نتنياهو: سأبقى عامين آخرين رئيسا للوزراء

جدير بالذكر أنّ المهلة التي تم منحها للكنيست من أجل تشكيل حكومة تنتهي بعد 4 أيام، وبعدها من المفترض حل الكنيست، والإعلان عن جولة ثالثة من الانتخابات.