Menu
حضارة

مواجهات في عدّة مناطق.. وقوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين بالضفة

مواجهات ليلية مع جنود الاحتلال - ارشيف

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين 9 ديسمبر، عددًا من المواطنين، وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت 9 فلسطينيين من مناطق الضفة، بزعم أنهم مطلوبون للتحقيق. إلى جانب سرقة آلاف الشواكل من منازل المواطنين، خلال عمليات المداهمة والتفتيش.

وفي تفاصيل الاعتقالات، قالت مصادر محلية إنّه جرى اعتقال الصحفي سامح جبر الطيطي من منزله في مخيم العروب شمال الخليل، وتعرض المنزل للتفتيش والتنكيل خلال عملية الاقتحام.

وأضافت المصادر أن القوات الصهيونية اعتقلت الأسير المحرر علي طالب الحروب من منزله في دورا جنوب غربي الخليل، والشابيْن أحمد نائل عصافرة وعبد الفتاح أنور العطاونة من منزليْهما وكذلك المواطن سامي سليمان العطاونة وثلاثتهم من بلدة بيت كاحل شمال غربي المحافظة.

وخلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في حي البالوع بمدينة البيرة، أصيب ثلاثة شبّان بالرصاص المطّاطي. كما جرى اقتحام منطقة عين مصباح، واستهدف شبانٌ آلية للاحتلال بزجاجةٍ حارقةٍ خلال المواجهات في بلدة بيتونيا غرب رام الله. ومن ذات البلدة صادر الجنود مركبة الأسير المحرر سائد محمد أبو البهاء بعد اقتحام منزله.

يُضاف إلى المعتقلين، الشاب أمير علي عجاج إذ اعتقلته القوات الصهيونية من منزله في بلدة صيدا شمالي طولكرم. كما جرى اعتقال الشاب عبد ناجح أبو زلطة (كميل) من منزله في بلدة قباطية جنوب غربي جنين.

هذا وشهد حي كتف الواد بمدينة اريحا مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.