Menu
حضارة

من الخان الأحمر: ساعر يواصل هجومه على نتنياهو ويغازل الاستيطان

بوابة الهدف - ترجمة خاصة

استأنف عضو الكنيست الصهيوني الليكودي جدعون ساعر، هجومه على زعيم الحزب بنيامين نتنياهو مؤكدًا أن ليس لديه فرصة لقيادة الحكومة بعد الاتخابات الثالثة خلال عام واحد.

جاء ذلك خلال جولة في القرية الفلسطينية المهددة بالهدم " الخان الأحمر " فيما يبدو أن ساعر أراد منها أيضًا تدشين حملته لكسب أصوات المستوطنين في الليكود، عبر التأكيد على عدم التخلي عن مطالبهم بهدم وتشريد القرية الفلسطينية.

وقال ساعر "ليس لدى نتنياهو أي فرصة لتشكيل حكومة بكل حقوق رئيس الوزراء وإنجازاته العديدة"، مضيفًا "لو كان لدينا، للأسف الشديد، انتخابات ثالثة غير ضرورية، فإنه لن ينجح بعد في تشكيل حكومة".

وقال ساعر الذي يعتبر المنافس الرئيسي لقيادة الحزب، إنه سيبقى في الليكود إذا لم ينجح في محاولته الإطاحة نتنياهو كرئيس لليكود. مؤكدًا "الليكود هو منزلي، وأنا أتنافس داخل الليكود".

وكان ساعر قد صرّح في وقتٍ سابق أنه إذا تم انتخاب زعيم الليكود وفاز في الانتخابات، فإنه سيدعو جميع الأحزاب الصهيونية لإجراء محادثات الائتلاف، لكنه رفض القول ما إذا كان سيوافق على تولي الحكم في ظل زعيم أبيض- أزرق بيني جانتس.

يذكر أنه أمام أعضاء الكنيست حتى منتصف ليل الأربعاء لتقديم مشرع حصل على تأييد 61 من أعضاء الكنيست أو البرلمان سيضطر إلى حل نفسه وينتقل الكيان إلى انتخابات جديدة. وقد اتفق كل من الليكود والأزرق –أبيض يوم الاثنين على أنه إذا عقدت جولة ثالثة من الانتخابات في عام واحد ، فسيتم ذلك في 2 آذار/مارس 2020.