Menu
حضارة

بعد طلب الحصانة

غانتس يندد بنتنياهو: يعرف إنه مذنب

بوابة الهدف - متابعة خاصة

شن زعيم حزب أزرق –أبيض الجنرال الصهيوني بني غانتس هجومًا عنيفًا على خصمه بنيامين نتنياهو بعد أن أعلن الأخير طلب الحصانة من الملاحقة في القضايا التي يتهم بها قبل قليل.

بني غانتس تعمّد أن يكون بيانه مباشرة بعد دقائق من بيان نتيناهو حيث عقد مؤتمرًا صحفيًا وقال إن نتنياهو "لا يهتم بمستقبل دولة إسرائيل، بل بنفسه ومصيره" .

وقال غانتس إن نتنياهو "يعرف إنه مذنب" وفي إشارة إلى طلب الحصانة قال "إنه يوم صعب بالنسبة لدولة إسرائيل ويوم حزين بالنسبة لي أيضًا. حاربت لمدة 38 عامًا من أجل هذا البلد. أشخاص متساوون أمام القانون".

وأضاف غانتز "لم أتخيل أبدًا أننا سنصل إلى اليوم الذي يمتنع فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي عن مخاطبة القانون والنظام القضائي، وهو الأمر الذي لم يهتم به رئيس الوزراء من أجل مستقبل دولة إسرائيل ولكن فقط لنفسه ومصيره، وأي شخص يعتقد أنه لن يكون هناك شيء لأنه لا يوجد شيء، ولا يخشى المثول أمام المحكمة. لذلك ستكون هناك حكومة حصانة متطرفة هنا، أو ستكون هناك حكومة وحدة وطنية، أو حصانة قبل كل شيء، أو مواطني إسرائيل أولاً وقبل كل شيء".

وكان غانتس بهذا الحديث يكمل هجومه على نتنياهو الذي بدأه بعد فوز نتنياهو بالانتخابات التمهيدية لليكود عندما قال غانتس  "حركة جابوتنسكي وبيغن اختارت قائدًا بثلاث لوائح اتهام".