Menu
حضارة

"يجب إجراء الانتخابات العامة"

الاتحاد الأوروبي: الاحتلال هو أخطر التحديات أمام الفلسطينيين

رام الله - بوابة الهدف

دعا الاتحاد الأوروبي، جميع الأطراف الفلسطينية المعنية إلى اتخاذ القرارات والخطوات اللازمة من أجل إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، وذلك في ظل التحديات المتزايدة والخطيرة التي يواجهونها.

وقال القائم بأعمال ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس توماس نيكلسون، خلال توقيع الاتحاد الأوروبي ولجنة الانتخابات المركزية في مقر اللجنة في رام الله، اتفاقية شراكة، إن: "الفلسطينيين يواجهون تحديات متزايدة وخطيرة، الاحتلال الإسرائيلي يأتي في المقدمة، إلا أن غياب الوحدة الوطنية الفلسطينية يشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق الغايات والتطلعات الفلسطينية".

وأوضح نيكلسون أنه "لا يمكن تحقيق هذه الوحدة إلا من خلال انتخابات حرة ونزيهة وشفافة، ونحن ندرك الصعوبات في هذا الصدد، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، ولا سيما في القدس".

وأضاف "مع ذلك يجب ألا نسمح بأي عقبة تحول دون حرمان الفلسطينيين من هذا الحق الإنساني الأساسي، وهناك اتفاقات دولية يجب احترامها وهناك حق يجب الحفاظ عليه".

بدوره، أعرب رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر عن أمله في أن تسهم المشاريع ضمن الاتفاقية الموقع، "في تعزيز الممارسة الديمقراطية في فلسطين".

وأكد ناصر أن العقبة أمام إجراء الانتخابات الفلسطينية الآن هي مشاركة الفلسطينيين في القدس "حيث يتطلب إجراء هذه الانتخابات في القدسِ تنفيذ الاتفاقيات المبرمة"، مشيرا إلى أن "الجانب الإسرائيلي لم يبد حتى الآن أي استعداد لتنفيذ هذه الاتفاقيات".