Menu
حضارة

نتنياهو: نزدهر سياسيًا واقتصاديًا

الشاباك: أحبطنا أكثر من 560 عملية كبيرة خلال 2019

وكالات - بوابة الهدف

ادعى جهاز الشاباك أنه "أحبط أكثر من 560 عملية كبيرة خلال العام الماضي، منها 10 عمليات تفجيرية، و4 محاولات خطف، وأكثر من 300 إطلاق نار".

وقال رئيس الشاباك نداف أرغمان، في تصريحات له مساء الاثنين على هامش فعالية تتتبع للجيش بحضور نتنياهو: إن "العام الماضي كان عامًا مليئًا بالتحديات الأمنية في جميع الساحات التي نعمل فيها".

بدوره، قال نتنياهو: "بفضل العمليات التي قمتم بها، تم إنقاذ عشرات الإسرائيليين من القتل، وربما أكثر"، مضيفًا "لقد نجحتم في خلق حالة من الإحساس بالأمان، وهو أمر ليس مفهومًا ضمنًا في دولتنا".

وقال نتنياهو إن ذلك "ساهم بارتفاع عدد السياح القادمين إلى البلاد في السنوات الأخيرة بنسبة 50%".

وفي شأن آخر، ذكر نتنياهو: "يمكنني عد الدول التي لا ترغب في التعاون معنا على أصابع اليد الواحدة، نحن على اتصال مع دول مختلفة لن نكن نحلم أبدًا بالتعاون معها، لكن العديد منها اليوم ترغب بذلك.

وأضاف: "الجميع يريد التعاون مع المخابرات الإسرائيلية، نحن في أوج ازدهار سياسي واقتصادي وعملاني وعسكري غير مسبوق".

ويتواصل إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزّة، منذ أيام، تجاه المستوطنات الصهيونية المُحيطة بقطاع غزة، وذلك ضمن الوسائل النضالية المستخدمة في مسيرات العودة وكسر الحصار، التي انطلقت في مارس آذار 2018.

ويبدو أن الاحتلال يعاني من تجدد إطلاق البالونات، لا سيما أنه من المقرر وصول أكثر من 40 رئيس دولة بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الأراضي الأربعاء المقبل، ما سيضعه أمام تعذر تصعيد العدوان على غزة وسط هذه الأجواء.