Menu
حضارة

تحدّث عن صفقة القرن

غانتس يتعهد بضم الأغوار بعد الانتخابات

غانتس

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قال زعيم حزب "أزرق أبيض" الصهيوني بيني غانتس، إنه سيعمل "من أجل ضم غور الأردن إلى إسرائيل بعد انتخابات الكنيست، التي ستجري في 2 آذار/مارس المقبل، هذه المنطقة على أنها جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل"، وجاء كلام غانتس خلال جولة له برفقة أعضاء من الحزب في غور الأردن.  

وتطرّق غانتس إلى "صفقة القرن" المزعومة، بالقول "آمل أن يبكّر الرئيس ترامب في نشر الخطة. لقد مرّت أسابيع. وتحدث في الشرق الأوسط أمور دراماتيكية، وأنا بانتظار نشر الخطة".

وكان غانتس قد عبَّر قبل أسابيع قليلة، عن معارضته لنشر "صفقة القرن"، واصفًا نشرها قبل الانتخابات بأنه "تدخل سياسي بما يحدث في إسرائيل".

وعقب زعيم حزب الليكود الصهيوني بنيامين نتنياهو، على تصريح غانتس، بالقول "لماذا ننتظر إلى ما بعد الانتخاب؟ بالإمكان فرض السيادة على غور الأردن منذ الآن وبإجماع واسع في الكنيست. بيني غانتس، أتوقع ردك هذا المساء".

وكان نتنياهو تعهد قبل الانتخابات السابقة للكنيست، في أيلول/سبتمبر الماضي، بفرض "سيادة" الكيان الصهيوني على غور الأردن وشمال البحر الميت.

وقوبلت تصريحات  نتنياهو بتنديد أوروبي واسع، فيما أعلن الاتحاد الأوروبي أنه "إذا تم تطبيق هذا التصريح، فسيشكل ذلك خرقًا خطيرًا للقانون الدولي".