Menu
حضارة

أبو هولي: تأمين الحياة الكريمة للاجئين لا يتعارض مع القرار 194

تعبيرية

طوكيو _ بوابة الهدف

قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، اليوم الأربعاء، أن "تأمين الحياة الكريمة لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين لا يتعارض مع الحق السياسي، ومع ما ورد في القرار الأممي رقم 194 القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948".

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الذي نظمته وكالة التعاون الدولي الياباني (جايكا) في مقرها بالعاصمة اليابانية طوكيو، أن "معالجة احتياجات اللاجئين تساهم في بناء السلام وتخفيف الاحتقان بالمخيمات، ويعزز السلم الأهلي والاجتماعي"، موضحًا أنهم "ملتزمون بالوقوف إلى جانب المخيمات وهي على سلم أولوياتها لتعزيز صمودهم وتأمين الحياة الكريمة والآمنة، بالرغم من محدودية الموارد المتوفرة".

وثمّن أبو هولي "دعم اليابان الذي يعتبر رسالة أمل يتردد صداها في أوساط اللاجئين"، مُشيرًا إلى "مشروع تحسين المخيمات الممول من "جايكا"، الذي يهدف إلى تقديم دعم فني لدائرة شؤون اللاجئين، ومؤسسات المخيمات، لتحسين الظروف المعيشية المتردية فيها، من خلال مشاركة السكان في إدارة شؤون حياتهم بأنفسهم".

كما لفت إلى أن "المشروع أنجز أهدافه بنجاح"، مُطالبًا وكالة "جايكا" بدعم مخرجات المشروع من خلال تمويل المشاريع ذات الأولوية التي تحتاجها المخيمات.