Menu
حضارة

كيف تجعل هاتف "أندرويد" يتخلص من بطء العمل ويكون أسرع؟

هاتف أندرويد

غزة_ بوابة الهدف

العديد من مستخدمي الهواتف الذكية التي تستخدم نظام "أندرويد"، يعانون من مشكلة بطء أداء الأجهزة، وقد كشف بعض الخبراء طرق التخلّص من مشكلة البطء، فما هي الخطوات التي تساعد في ذلك؟

تحديث نسخة أندرويد

من المهم تحديث نسخة أندرويد في الهاتف إلى أحدث نسخة لنظام التشغيل يمكن أن يستقبلها الجهاز، فمع كل نسخة جديدة من أندرويد تسعى غوغل للتخلص من المشكلات التقنية التي قد تتسبب في بطء أداء الهاتف أو التطبيقات، وتجعل نظام التشغيل أكثر توافقا مع مكونات الهواتف.

ولتحديث نسخة أندرويد يجب اتباع عدة خطوات: أولا الانتقال إلى قائمة الإعدادات في الهاتف، ومن ثم النقر على خيار "حول الهاتف" About Phone، وبعدها الضغط على خيار System Upgrade.

إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

يعمل إغلاق التطبيقات في الخلفية على تسريع أداء أجهزة أندرويد و iOS، فهذه العملية تقلل من الضغط على المعالج وذواكر الوصول العشوائي التي تعالج بيانات عدة تطبيقات تعمل في آن معا، كما تساعد هذه الخطوة على التقليل من استهلاك طاقة البطارية في الهاتف.

من أجل ذلك، يجب الضغط على "زر المهام" الموجود على شكل مربع في أسفل الشاشة، وبعدها ستظهر التطبيقات المفتوحة، ومن هناك اختيار التطبيقات المراد إغلاقها.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات

تعمل بعض التطبيقات في الهاتف بتحميل ملفات مؤقتة قد تتسبب في إبطاء عمل المعالج وذاكرة الوصول العشوائي، لذلك يكون من المهم التخلص منها وحذفها.

وللتخلص من هذه الملفات يجب التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم خيار التخزين Storage، وبعدها خيار Storage & cache، ومن ثم الضغط على خيار "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" Clear cache.