Menu
حضارة

رغم إجراءات الاحتلال.. 25 ألف يصلون "الجمعة" بالأقصى

الأقصى.

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أدى الآلاف من أبناء شعبنا صلاة اليوم الجمعة، في المسجد الأقصى رغم الاجراءات المشدّدة  التي يفرضها الاحتلال للتضييق على المصلين.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن "نحو 25 ألف مصل أدوا الجمعة في الأقصى، رغم الإجراءات العسكرية الإسرائيلية المشددة التي نشرت عناصرها عند بواباته، وأعاقت وصول المواطنين إلى المسجد، ودققت في بطاقاتهم الشخصية".

وفي السياق، قالت مصادر محلية، إن الشيخ عكرمة صبري كسر قرار الاحتلال بإبعاده عن المسجد الأقصى ودخل المسجد من باب الأسباط لأداء صلاة الجمعة.

ونفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واعتداءات واسعة بحق المصلين في المسجد الأقصى وبمدينة القدس المحتلة.

ودانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الجمعة، الاعتداء، معتبرةً ما "جرى من اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين الآمنين ممارسة استفزازية مدانة وانتهاكًا لالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وفقًا للقانون الدولي".

وشدّدت الوزارة على "ضرورة احترام إسرائيل لحرمة المسجد، وحرية المصلين وسلامتهم، واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، ووقف انتهاكاتها المتواصلة للأماكن المقدسة، وتجنب الاستفزاز والتصعيد".