Menu
حضارة

"تعبير صادق عن حال الأمة"..

حزب الله: الحشود المليونية في العراق أعلنت رفض بقاء الاحتلال

من المليونية في العراق

بيروت _ بوابة الهدف

قال حزب الله اللبناني، مساء اليوم الجمعة، تعقيبًا على المليونية التي خرجت في العراق اليوم رفضًا للوجود الأميركي في البلاد، إن "الشعب العراقي أكَّد مرة جديدة رفضه المطلق الاحتلال الأميركي لبلاده".

وأضاف الحزب في بيانٍ له، إن "الحشود المليونية أعلنت أن الشعب العراقي لا يمكّن أن يرضى ببقاء الاحتلال جاثمًا على تراب الوطن"، مُشيرًا إلى أن "ما شهدته بغداد تعبير صادق عن حال الأمة العربية والإسلامية التي ضاقت ذرعًا بالاحتلال الأميركي".

وجاء في بيان الحزب "نأمل أن تشكّل المليونية بداية لتظاهرات تعم البلاد العربية والإسلامية تفضي لتحرير منطقتنا من الاحتلال".

وشهدت المحافظات العراقية، اليوم الجمعة، تظاهرة مليونية للمُطالبة بإخراج القوات الأميركية من البلاد.

اقرأ ايضا: مليونية عراقية رفضًا للوجود الأميركي على وقع هتاف "أخرجوا قبل أن نخرجكم"

وشارك في التظاهرة المليونية مختلف القوى والتيارات السياسية وأنصار فصائل المقاومة والعشائر العراقية في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

الدعوة إلى التظاهرة جاءت إثر استشهاد قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في عملية اغتيال نفذتها طائرات أميركية بقصف صاروخي قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وصوّت البرلمان العراقي على قرار نيابي من خمسة إجراءات من ضمنها مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، وإلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمُحاربة "داعش".

وغزت القوات الأميركية العراق في ربيع عام 2003، بعد مُحاصرته 13 عامًا، وشهدت البلاد موجات تفجير وإرهاب من قبل تنظيم داعش.