Menu
حضارة

"لتفادي تشكيل لجنة خاصة"

نتنياهو يسحب طلب الحصانة من الكنيست

وكالات - بوابة الهدف

قرر رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، سحب طلب الحصانة من الكنيست، الذي كان قد تقدم به على خلفية قضايا فساد تلاحقه.

وكان من المقرر أن يناقش  كنيست الاحتلال الصهيوني في جلسة عامة اليوم الثلاثاء، مسألة حصانة بنيامين نتنياهو، وسط توقعات بتشكيل اللجنة الخاصة التي سيناط بها النظر في طلب الحصانة، إلا أن خطوة نتنياهو بسحب طلب الحصانة يبدو أنها جاءت كرد على ذلك.

إلى جانب "كتلة اليمين" المؤلفة من 55 من أعضاء الكنيست من الليكود وأحزاب الحريديم "شاس" و"يهدوت هتوراة"، وتحالف "يمينا"، كان رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، قد أعلن أيضا عن مقاطعة مداولات الحصانة بغية تشكيل لجنة بالكنيست لبحث طلب نتنياهو الحصول على حصانة، وعلى الرغم من هذه المقاطعة إلى أن تشكيل لجنة الكنيست يحظى بتأييد 65 من أعضاء الكنيست.

وعزا إدلشتاين مقاطعته للمداولات إلى معارضته مناقشة موضوع الحصانة في فترة الانتخابات، وعليه قرر أن نائبيه، مئير كوهين من تحالف "كاحول لافان" وحامد عمار من "يسرائيل بيتنو"، سيديران الجلسات العامة للكنيست بشأن مداولات الحصانة.

يذكر أن مصادر في حزب الليكود رجحت أن يسحب نتنياهو طلب الحصانة، حتى "لا يمنح معارضيه فرصة لتحقيق أهدافهم بشأن تشكيل لجنة خاصة تمنعه من الحصول على الحصانة".