Menu
حضارة

نتنياهو يأمل افتتاح أوغندا سفارة في القدس.. ويعد بعلاقات مع دولة عربية

نتنياهو في ضيافة موسيفيني

بوابة الهدف _ وكالات

دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، إلى فتح سفارة لبلاده لدى الكيان في مدينة القدس المحتلة، مقابل فتح سفارة "إسرائيلية" في كامبالا.

وقال نتنياهو مخاطبًا الرئيس الأوغندي، خلال مؤتمر صحافي مشترك من عنتيبي "لدي عرض بسيط، تفتح سفارة في القدس وسأفتح سفارة في كمبالا، دعونا نأمل أن يحدث ذلك قريبا"، وأضاف "تربطنا علاقات ممتازة".

ورد الرئيس الأوغندي على طلب نتنياهو "نحن ندرس ذلك"؛ وإذا فتحت أوغندا سفارة في القدس، فستكون الدولة الثالثة التي تقوم بذلك، بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا.

وذكرت تقارير صحافية عبرية أن نتنياهو سيلتقي مسؤولين سودانيين خلال زيارته للعاصمة الأوغندية كمبالا، وذلك بالتزامن مع تقارير صحافية سودانية أشارت إلى أن رئيس مجلس السيادة السودان ي، عبد الفتاح البرهان، يزور العاصمة الأوغندية خلال تواجد نتنياهو، في زيارة غير معلنة.

وقالت مصادر إن نتنياهو يقول إنه "سيعلن قريبًا عن إقامة علاقات دبلوماسية مع دولة عربية(لم يحددها)"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكان نتنياهو قد وصل إلى عنتيبي، في زيارة ليوم واحد، وبحث مع الرئيس الأوغندي "تعزيز التعاون الثنائي في مجموعة واسعة من المجالات: المدنية والاقتصادية والصحية والمياه والطاقة والاتصالات والزراعة".

وقال نتنياهو: "نأمل في نهاية اليوم، أن تكون لدينا أخبار جيدة جدًا لدولة إسرائيل"، فيما أشارت مصادر صحافية إلى أنه يأمل بأن يحصل على إعلان من أوغندا ودول أخرى بشأن فتح سفارات لها في القدس المحتلة.