Menu
حضارة

وعود بتطبيع العلاقات.. نتنياهو يلتقي البرهان في أوغندا

غزة _ بوابة الهدف

التقى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين 3 فبراير، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السودان ي عبد الفتاح البرهان في أوغندا.

وقال مكتب نتنياهو، في تصريح صحفي، إن اللقاء جاء "تلبية لدعوة من الرئيس الأوغندي"، مبينًا أنه "تم الاتفاق على بدء تعاون يؤدي لتطبيع العلاقات" بين السودان والكيان الصهيوني.

وقال نتنياهو إنه يؤمن بأن السودان يسير في اتجاه جديد وإيجابي، مشيرًا إلى أنه عكس هذه الرؤية أمام وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وكان نتنياهو قد وصل إلى عنتيبي في وقت سابق اليوم الاثنين في زيارة ليوم واحد، وبحث مع الرئيس الأوغندي "تعزيز التعاون الثنائي في مجموعة واسعة من المجالات: المدنية والاقتصادية والصحية والمياه والطاقة والاتصالات والزراعة".

وذكرت تقارير صحافية عبرية، في وقت سابق، أن نتنياهو سيلتقي مسؤولين سودانيين خلال زيارته للعاصمة الأوغندية كمبالا، وذلك بالتزامن مع تقارير صحافية سودانية أشارت إلى أن رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، يزور العاصمة الأوغندية خلال تواجد نتنياهو، في زيارة غير معلنة.

وقالت مصادر إن نتنياهو يقول إنه "سيعلن قريبًا عن إقامة علاقات دبلوماسية مع دولة عربية (لم يحددها)"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.