Menu
حضارة

غزة.. القوى ترفض قرار تخصيص المستشفى الجزائري لمواجهة "كورونا"

المستشفى الجزائري

غزة _ بوابة الهدف

رفضت القوى الوطنية والإسلامية في خانيونس، يوم الثلاثاء، قرار وزارة الصحة الفلسطينية، تحويل المستشفى الجزائري أو جز منه إلى "مركز عزل صحي لمواجهة مرض كورونا".

وقالت القوى في بيان وصل بوابة الهدف، إنها تداعت لعقد اجتماعٍ طارئ ظهر اليوم لمناقشة تداعيات قرار وزارة الصحة الفلسطينية بتحويل المستشفى العسكري بالمنطقة الشرقية أو جزء منها إلى مركز عزل صحي لمواجهة مرض "كورونا".

واعتبرت أن هذا القرار غير صائب لأنّ المستشفى هو الوحيد في المنطقة الشرقية من محافظة خانيونس، ووسط منطقة مكتظة بالسكان، ورأت أن مثل هذا القرار قد يؤدي إلى حالة من الذعر والهلع في صفوف المواطنين مما قد يؤثر سلباً على الحياة اليومية للسكان.

وناشدت القوي جهات الاختصاص بإعادة النظر في هذا القرار والعمل على إيجاد مراكز بديلة في مناطق غير مأهولة بالسكان إستناداً لقانون الصحة العالمية بهذا الخصوص، مؤكدةً على حق التظاهر السلمي.

كما ناشدت القوى الوطنية والإسلامية في ختام بيانهان الجماهير عدم الإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة حفاظاً على السلم المجتمعي.

وكان العشرات من المواطنين، تظاهروا صباح يوم الثلاثاء، في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، رفضًا لقرار وزارة الصحة، حيث تجمعوا أمام المستشفى بمشاركة عدد من وجهاء ومخاتير، لرفض الخطوة.

ودعا المتظاهرون، إلى ضرورة وقف هذه الخطوة لما لها من مخاطر قد تؤثر على المواطنين خاصةً، وأن المستشفى يقع وسط حي مكتظ بالسكان.