Menu
حضارة

غزة.. اتحاد موظفي "الأونروا" يحتج على مماطلتها في تنفيذ الاتفاقات

غزة _ بوابة الهدف

نظّم اتحاد موظفي الأونروا اعتصامًا أمام مقر مدير عمليات الوكالة في قطاع غزّة، احتجاجًا على تعنّت مسؤول الوكالة ماتياس شمالي في تنفيذ الاتفاق المتعلق بالموظفين المفصولين.

وقال مصدر في الاتحاد، وفق ما ورد "بوابة الهدف"، إن الاتفاق المطلوب تنفيذه يتضمن إيجاد وظائف مؤقتة لحين إرجاع الموظفين المفصولين إلى وظائف دائمة قبل نهاية العام الحالي 2020 وهو الأمر الذي تم الاتفاق عليه مع المفوض العام سابقًا.

وبيّن أن "الأونروا" لم تلتزم أيضًا بالاتفاقية الخاصة بتحويل العقود المؤقتة لعقود دائمة، وهي مصرّة "على التجديد لموظفي برنامج الطوارئ شهريا رغم أنه سبق الاتفاق على أن يكون التجديد سنويا أو على الأقل نصف سنوي".

وشدد المصدر أن "أصل المشكلة هو التعنت المستمر في التجاوب مع مطالب الاتحاد وصولا إلى سوء الأدب في التعامل مع الاتحاد وتحقيق الاتحاد لمعظم إنجازاته من خلال  المفوض وهو الأمر الذي أدى إلى غضب مدير العمليات".

وأشار إلى أن أولويات الاتحاد في المرحلة القادمة، العمل على تنفيذ الاتفاقية المتعلقة بالمفصولين والعقود المؤقتة، وتحقيق الأمان الوظيفي لموظفي الطوارئ، وتثبيت دفعة ثانية من المعلمين، عد عن العديد من المطالب الأخرى التي تهمّ مصلحة موظفي "الأونروا".

ومن المقرر أن يصدر اتحاد الموظفين العرب في "الأونروا"، بيانًا لاحقًا في هذا الخصوص، وفق المصدر.