Menu
حضارة

نتنياهو: من الممكن القيام بعمل عسكري واسع في غزة حتى قبل الانتخابات

نتنياهو

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، أنه من الممكن القيام بعدوانٍ جديدٍ على قطاع غزة حتى قبل انتخابات كيانه. 

وبحسب ما نقلت القناة 13 العبرية، فإن نتنياهو اجتماع مع رؤساء مجالس المستوطنات المحيطة بقطاع غزة لإطلاعهم على آخر التطورات السياسية، وقام رؤساء المجالس بإطلاعه على المعاناة اليومية للمستوطنين جراء استمرار إطلاق البالونات المتفجرة والحارقة من قطاع غزة تجاه المستوطنات. 

وقال نتنياهو خلال لقائه برؤساء المجالس الجنوبية، أنه "من الممكن القيام بعمل عسكري واسع في غزة حتى قبل الانتخابات".

وزعم إعلام العدو "الإسرائيلي" أنّ دفعات من البالونات الحارقة أطلقت اليوم من قطاع غزّة، تجاه المستوطنات المحيطة المقامة على الأراضي المسروقة من الفلسطينيين.

ويوم أمس، نشر جيش الاحتلال قناصةً من قواته، على طول الحدود، في محاولة لإطلاق النار واعتراض البالونات التي تُطلق من قطاع غزة.

وكان نائب وزير جيش الاحتلال أفي ديختر، قد دعا إلى التعامل مع "البالونات المفخخة" التي تطلق من قطاع غزة نحو المستوطنات والأراضي  المحتلة على أنها "هجوم"، وقال إن لـ "إسرائيل وسائل إضافية لممارسة الضغوط على حركة حماس ، وهي تدرك ذلك".

وابتدع الشبان في قطاع غزة طريقة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة خلال مسيرات العودة الشعبية التي انطلقت بنهاية شهر مارس 2018، وازداد استخدامها خلال الأيام الماضية نظرًا للنجاح الكبير الذي تحققه.

ونشر جيش الاحتلال منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من قطاع غزة عن بعد، لكن هذه المنظومة أثبتت فشلها.

وخلال فعاليات مسيرات العودة، نجح الشبان في إحراق آلاف الدونمات الزراعية للمستوطنين بواسطة الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة.