Menu
حضارة

تحذيرات للمواطنين خلال المنخفض الجوي

شتاء فلسطين- ارشيف

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

دعت الشرطة الفلسطينية المواطنين والسائقين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي الحالي والمقبل.

وفي بيانٍ لها، أهابت الشرطة بالسائقين أخذ أقصى درجات الحذر خلال القيادة والمحافظة على مسافة أمان كافية، وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والقيادة بغيار ثقيل، وعدم السير بسرعة عالية، وعدم التجاوز على المفترقات والمنعطفات.

كما ناشدت السائقين، بعدم التحدث بالهاتف النقال أثناء القيادة ووضع حزام الأمان، وضرورة عدم التدخين في المركبات، والسير بحذر خوفاً من التزحلق بسبب الصقيع والانجماد وتساقط الأمطار، وعدم السير وسط السيول.

وحذرت كذلك من خطر تدني الرؤية الأفقية وتشكل السيول في المناطق المنخفضة، والاقتراب من مجاري السيول أو أماكن تجمع المياه.

ودعت الشرطة المواطنين إلى استخدام التدفئة الآمنة، وإطفائها عند الخلود للنوم، وإجراء صيانة لشبكة الكهرباء.

وأشارت إلى ضرورة التواصل معها على الرقم المجاني (100) في حال التعرض لأي طارئ.

أجواء شديدة البرودة.. أمطار وثلوج

وفيما أوردته مواقع الطقس الفلسطينية، اليوم السبت، تبقى البلاد في الساعات القادمة تحت تأثیر المنخفض الجوي البارد جدًا، الذي عبر مع ساعات اللیل الأولى من یوم أمس الجمعة، واشتدّ في ساعات منتصف اللیلة الماضیة، والفجر الباكر مع ریاح قویة.

وتوقعت الأرصاد الجویة  أن تشھد معظم المناطق في البلاد تساقطًا للأمطار، التي قد تكون غزیرة، خاصة الساعات القادمة، في الفترة الممتدة بین ساعات الصباح والظھیرة من الیوم السبت.

ومن المتوقع أن تتراجع شدة الھطول المطري في ساعات مساء الیوم، إذ یبقى الھطول عشوائي في بعض الفترات دون توقف. ویبقى الجو شدید البرودة وتنخفض الحرارة بشكل إضافي.

وغدًا الأحد، یطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتبقى الفرصة سانحة لزخات من الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد. ومع ساعات المساء لیوم الأحد، وفجر الاثنین، تعبر البلاد الجبھة الھوائیة الأكثر برودة منذ سنوات، وحينها ستكون الفرصة سانحة لتساقطات ثلجية في حالة توفر الهطول. ووفقاً لأحدث الخرائط الجوية ستكون الفرصة مهيئة لتساقط مطري يتحول إلى ثلجية في الكثير من المناطق العالية.