Menu
حضارة

نتنياهو يهدد غزة بعدوان جديد

غزة _ بوابة الهدف

هدد رئيس وزراء الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، قطاع غزّة، بشن عدوانٍ جديد ضده، تزامنًا مع تصاعد تصريحات المسؤولين ووسائل الإعلام العبرية في هذا السياق.

وقال نتنياهو في مستهل اجتماع حكومته، يوم الأحد "لن أفصح عن كل شيء في وسائل الإعلام، لكننا مستعدون لعمل ساحق ضد المنظمات "الإرهابية" في غزة".

وفي ردٍ غير مباشر على تصريحات السفير الأمريكي ديفيد فريدمان التي حذر فيها من ضم المستوطنات دون توافق مع الولايات المتحدة، قال نتنياهو "سنطبق السيادة عندما تكتمل العملية بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية".

في سياق متصل، كانت القناة 12 العبرية، قد تحدّثت عن قدرات المقاومة الفلسطينية في الصواريخ، حيث زعمت أنها تمتلك 20 ألف صاروخ.

وقالت القناة في تقرير، إنها "ربما أن حماس تستطيع وحدها إطلاق 500 إلى 600 صاروخ في يوم قتال واحد، إضافة لتقديرات تشير إلى إمكانية إطلاق 1000 في يوم".

وأشار التقرير العبري إلى القدرات الصاروخية المقاومة، التي رأى فيها "التهديد الأكثر أهميةً وإشكالية"، ضد الاحتلال "الإسرائيلي".

ويتزامن ذلك مع تصاعد التصريحات المُهددة من قبل قادة جيش الاحتلال، وفي الإعلام العبري، ضد قطاع غزّة، والتي جاءت عقب إعلان صفقة القرن الأمريكية، التي نصّت بصراحة على ضرورة نزع سلاح المقاومة الفلسطينية، ما يعطي ضوءًا أخضرًا للاحتلال، للقيام بأي عمل ضد القطاع، تحت هذا المُبرر.