Menu
حضارة

جلسة خاصة لنتنياهو غدًا

عزل عشرات الطلاب الصهاينة بسبب فيروس كورونا

عزلت الجهات المختصة في كيان الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت، عشرات الطلاب من مدرسة "دافيد طوفياهو" الثانوية في بئر السبع، في منازلهم بعد أن تبين أنهم كانوا على تواصل مع الوفد الكوري الجنوبي الذي زار عدّة مناطق مؤخرًا وتبيَّن فيما بعد أن بعض أفراده مصابون بفيروس كورونا.

وقالت صحيفة معاريف العبرية، إنه "تقرر عزل الطلاب في منازلهم لمدة خمسة أيام تمهيدًا لفحصهم"، موضحةً أن "المرشد السياحي الذي رافق أولئك السياح تم عزله هو الآخر، فيما يتم تحديد أماكن مرشدين آخرين لعزلهم".

وفي السياق، قالت صحيفة هآرتس العبرية، إنه "تم عزل 90 طالبًا ممكن كانوا بالقرب من السياح الكوريين"، مُشيرةً إلى أنه "يُقدر أن احتمال الإصابة بالمرض نتيجة زيارة الكوريين للبلاد سيزداد بشكلٍ كبير".

وقال مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إنه "في ضوء التطورات الأخيرة، سيعقد نتنياهو صباح غد جلسة خاصة لتقييم الموقف حول فيروس الكورونا في غرفة عمليات وزارة الصحة".

وقالت مصادر عبرية، إن "السفير الإسرائيلي في الصين تسيفكا حيفتس كان على متن الرحلة التي أقلت السياح الكوريين من "إسرائيل" إلى سول، سيتم وضعه في العزل في الصين"، موضحةً أن "1000 سائح كوري جنوبي يقيمون في "إسرائيل" تلقوا تعليمات بعدم مغادرة فنادقهم".

وسُجل في الكيان أول إصابة لدى امرأة وصلت صباح الجمعة كانت على متن سفينة الرحلات السياحية "دايموند برنسيس" التي فرضت عليها اليابان حجرًا صحيًا منذ مطلع الشهر الحالي.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن فرصة احتواء الفيروس في العالم تتقلص، مؤكدة ضرورة تحرك دول العالم سريعًا للسيطرة على انتشار الوباء.

يُشار إلى أن فيروس كورونا ظهر أول مرة بالصين يوم 12 ديسمبر/كانون الأول 2019 بمدينة ووهان وسط البلاد.