Menu
حضارة

تزامنًا مع قصف قطاع غزة

محدث بالفيديو والصورالدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان صهيوني وتسقط معظم الصواريخ

دمشق _ بوابة الهدف

تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري الليلة لصواريخ مُعادية قادمة من فوق الجولان السوري المحتل وأسقطت معظم الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إن الدفاعات الجويّة تصدّت لدفعة صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان السوري المحتل.

وقال  المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن الجيش  شن سلسلة غارات ضد "أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في سوريا وأنحاء قطاع غزة". 

من جهته، قال مصدر أمني رفيع المستوى لوكالة "سبوتنيك"، إن "الطائرات الإسرائيلية حاولت استهداف محيط العاصمة دمشق لالصواريخ، لكن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إسقاطها"، مُشيرًا إلى أن "العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي المحتلة في الجولان على موجتين متتاليتين من الصواريخ".

ويأتي هذا العدوان الصهيوني على أراضي الجمهورية العربية السورية تزامنًا مع عدوانٍ مماثل شنّه الاحتلال على قطاع غزة، إذ قصفت طائرات الاحتلال عدّة مواقع للمقاومة الفلسطينية في شمال وجنوب القطاع ما أدى لإصابة 4 مواطنين، وذلك بزعم الرد على عشرات الصواريخ التي أطلقتها المقاومة تجاه المستوطنات المحيطة بغزة.

ويأتي قصف المقاومة لعدد من المستوطنات المحيطة بالقطاع بالصواريخ ردًا على العدوان الغاشم الذي بدأه الاحتلال صباح الأحد بعد قتله الشاب محمد الناعم شرقي خانيونس والتنكيل بجثمانه من خلال جرافة عسكرية. 

11-132.jpg
من-تصدي-الدفاعات-الجوية-لاهداف-معادية-3.00_00_02_25.Still0013333333.jpg
 

كان آخر هجوم معادي للطائرات الصهيونية، يوم 5 فبراير/ شباط الجاري حيث استهدف منطقة الكسوة ومرج السلطان وجسر بغداد وجنوب إزرع، وتمكنت المضادات الجوية السورية من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها.