Menu
حضارة

برلين: وقفة شموع حدادًا على أرواح الشهداء ودعمًا للمقاومة

برلين_ بوابة الهدف

أضاءت لجنة العمل الوطني في العاصمة الألمانية برلين، مساء الاثنين، الشموع على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال اليومين الأخيرين، مع تصعيد العدو الصهيوني بطشه في قطاع غزة المحاصَر، وذلك خلال وقفة إسنادٍ وتضامن نظّمتها اللجنة.

وقالت اللجنة، خلال الوقفة "إن استمرار الاحتلال الصهيوني بجرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني تعبيرٌ عن جوهر هذا الكيان العنصري والاستعماري، الذي يمارس جرائمه الوحشية على مرأى العالم أجمع ومؤسساته الإنسانية والحقوقية، دون أن تأخذ هذه المؤسسات دورها الذي تعلن عنه في ملاحقة جرائم الاحتلال وقادته".

وأضافت أنّ "هذه الجريمة حلقةٌ من حلقات الإجرام، الذي يهدف الاحتلال من خلاله الى إخضاع الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة بعيدًا عن نضالهم المشروع الذي تضمّنته كل المواثيق الدولية، مُتسلّحًا- هذا الكيان- بالبلطجة الأمريكية وهيمنتها على مفاصل القرارات الدولية، وليس آخرها إعلان الإدارة الأمريكية صفقة القرن، التي تسعى لشطب كامل حقوق الشعب الفلسطيني وإلغاء وجوده وتجريم نضاله".

ووجّهت اللجنة "التحية إلى صمود أبناء شعبنا الفلسطيني البطل في الأرض المحتلة ومقاومته التي لم ولن تقف مكتوفة الأيدي بعيدًا عن حماية أبناء الشعب الفلسطيني بكل الأشكال الممكنة، مؤكدين أن مقاومة هذا الكيان هي الحل الوحيد للتعامل معه، فهو لا يعرف سوى لغة القوة".

ودعت اللجنة "الاتحاد الأوروبي ومؤسساته إلى تحمّل مسؤولياتها والتوجّه بشكل صحيح ضد من يمارس العنصرية والإجرام، وليس من يقف بوجه نظام الأبارتهايد هذا، داعين إياه إلى وقف التضييق على نشاط حركة المقاطعة (BDS) وحقوق الشعب الفلسطيني في أوروبا في التعبير عن معاناتهم وحقوقهم المشروعة أمام الشارع الأوروبي والرأي العالمي الدولي".

WhatsApp Image 2020-02-25 at 11.41.45 AM.jpeg

 

WhatsApp Image 2020-02-25 at 11.41.45 AM(1).jpeg

 

WhatsApp Image 2020-02-25 at 11.41.44 AM.jpeg