Menu
حضارة

دوري الأبطال: بايرن وبرشلونة يقطعان نصف الطريق نحو ربع النهائي

برشلونة وبايرن ميونخ

بوابة الهدف_ وكالات

قطع بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني أكثر من نصف الطريق نحو التأهل الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوز كاسح للأول على مضيفه تشلسي الإنكليزي 3-صفر وعودة الثاني من ملعب نابولي الإيطالي بالتعادل 1-1 الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي. 

وانتهى الشوط الأول بين ميونخ وتشيلسي بالتعادل السلبي 0-0، حتى كسر سيرجي غنابري الجمود في الدقيقة 51 وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 54. وعزز روبرت ليفاندوفسكي تقدم ميونخ في الدقيقة 76، ليرفع رصيده الى 39 هدفا في 33 مباراة في مختلف المسابقات، وفشل في زيارة الشباك في 7 مباريات فقط هذا الموسم. وازدادت امور تشلسي سوءا بطرد الونسو إثر توجيه كوعا باتجاه ليفاندوفسكي ليكمل فريقه الدقائق الست الاخيرة بعشرة لاعبين. 

وحافظ الفريق البافاري الفائز باللقب القاري خمس مرات، بالتالي على سجله المثالي في المسابقة القارية بتحقيقه فوزه السابع تواليا هذا الموسم. وهي الخسارة الثالثة لاحد ممثلي الكرة الانكليزية في ذهاب هذا الدور، بعد سقوط ليفربول حامل اللقب امام اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 خارج ملعبه، وتوتنهام امام لايبزيغ الالماني صفر-1 على ارضه. 

والمفارقة ان الفرق الانكليزية الثلاثة لم تسجل اي هدف، علما بانها كانت حاضرة بقوة في نهائي المسابقتين القاريتين الموسم الماضي، حيث خاض ليفربول نهائي دوري الابطال في مواجهة توتنهام، في حين التقى طرفا مدينة لندن تشلسي وارسنال في نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ). 

ظهور خجول لميسي على مسرح مارادونا 

وعلى ملعب "سان باولو"، عجز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن اقناع جمهور نابولي بأنه على قدر المساواة بأسطورة النادي مواطنه دييغو مارادونا بعد أن عانى للتخلص من الرقابة المفروضة عليه، لكن فريقه برشلونة الذي يتحضر لخوض الكلاسيكو المحلي ضد غريمه ريال مدريد الأحد في معقل الأخير، حقق الأهم وعاد بالتعادل أمام جمهور تحدى الخوف من فيروس كورونا المستجد الذي ألقى بظلاله على إيطاليا أكثر من أي من دولة أوروبية أخرى. 

وافتتح درايز ميرتنز التسجيل لنابولي بعد مرور 30 دقيقة على مرور المباراة، لينتهي الشوط الأول بـ 1-0 لنابولي. ولكن تمكّن الفرنسي انطوان غريزمان من معادلة النتيجة في الدقيقة 57. وتعرض برشلونة لضربة بطرد فيدال، نتيجة نيله إنذارا ثانيا (89)، قبل أن يخسر بعدها جهود جيرار بيكيه بسبب الإصابة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1. وسيلتقي مساء الأربعاء ريال مدريد مع مانشستر سيتي، وأولمبيك ليون مع يوفنتوس.