Menu
حضارة

حصيلة ضحايا فيروس "كورونا" في العالم خلال 24 ساعة

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، تسجيل 84 حالة وفاة بفيروس كورونا في مختلف مناطق العالم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت المنظمة: إن 31 حالة وفاة تم تسجيلها في الصين وحدها، وسجلت 2241 إصابة جديدة بالعالم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع عدد المصابين في بالعالم إلى 95 ألفا و333 حالة، من بينهم 80 ألفا و565 حالة في الصين.

وأضافت المنظمة: إن عدد الوفيات بالصين بلغ 3015 حالة، وخارجها تم تسجيل 267 حالة وفاة حتى الآن.

تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في بريطانيا

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن المملكة المتحدة سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا.

وأضافت "بي بي سي" أن المريض كان مسنًا ومصابًا بمشكلات صحية أخرى، وتوفي بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المملكة، قد ارتفع بشكل حاد من 85 إلى 115 شخصًا.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في تغريدة عبر "تويتر" أن الفحوص الطبية أجريت لـ18083 شخصا في مختلف أنحاء البلاد ضمن جهود ردع تفشي المرض.

مسؤول إيراني: 40% من سكان طهران سيصابون بكورونا خلال أسبوعين

توقع عضو اللجنة الحكومية الإيرانية لمكافحة كورونا، مسعود مرداني، إصابة ما بين 30 إلى 40% من سكان طهران بالفيروس خلال الاسبوعين القادمين، بسبب الزيارات المكثفة للمراكز الصحية.

وقال مرداني في مقابلة مع صحيفة "إيران" أمس الخميس: إن "مصابًا واحدًا بمقدوره نقل الفيروس إلى 4 أشخاص في ذات اللحظة، وبذلك من المتوقع إصابة 30-40 بالمئة من سكان طهران بالفيروس، مع حلول 20 مارس الجاري".

ولفت إلى أن عددًا كبيرًا من الإيرانيين يراجعون المراكز الصحية والمستشفيات، عند شعورهم بالإصابة بالإنفلونزا العادية، معتقدين أنها كورونا، وعلى هؤلاء الانتباه إلى ضرورة تلقي العلاج منزليا بدلا من الذهاب للمستشفيات في هذه الظروف.

وأشار إلى أن المريض إذا شعر بثلاث علامات محددة، وهي "السعال الجاف والمزعج، والحرارة المرتفعة فوق 39، بالإضافة إلى ضيق التنفس، عندها يكون المرض كورونا وليس انفلونزا عادية، ويجب نقله إلى المستشفى والخضوع للحجر الصحي".

وبشأن إمكانية إصابة الأطفال بهذا الفيروس، قال مرداني إن "الأطفال دون سن العاشرة يتمتعون بالحصانة من فيروس كورونا لأن لديهم نظاما مناعيا كبيرا وأقل عرضة للموت".

ويبلغ عدد سكان العاصمة طهران والمناطق التابعة لها نحو 12 مليون شخص، وتتمركز حاليا الإصابات والوفيات بالعاصمة طهران بنسبة أكبر.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 107 أشخاص والمصابين إلى 3513 شخصا، مشيرا إلى أن عدد الذين تماثلوا للشفاء بلغ 739 شخصا.

المغرب يسجل ثاني إصابة بفيروس "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، قادمة من إيطاليا.

وقالت الوزارة أمس الخميس إن المصابة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأشارت إلى أن مصالح مديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة ستقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

الجزائر.. إصابة 16 فردًا من عائلة واحدة بـ "كورونا"

أصيب 16 فردًا من عائلة جزائرية واحدة في ولاية البليدة قرب العاصمة الجزائر، بفيروس كورونا، بعد تواصلهم مع جزائريين يقيمان في فرنسا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية أمس الخميس.

وأتاح الفحص الوبائي تقفي مسار العدوى، فتبين أنها انتقلت من جزائري يبلغ 83 عامًا وابنته، يقيمان في فرنسا، ولم يدرجًا بين الإصابات الـ16.

وبحسب الوزارة، زار هذا الرجل وابنته عائلتهما في البليدة، جنوبي العاصمة، بين 14 و21 فبراير.