Menu
حضارة

من داخل الأسر.. خالدة جرار تبعث برسالة فخر للمرأة الفلسطينية في يومها

خالدة جرار

رام الله_ بوابة الهدف

نقلت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، السبت، رسالة من الأسيرة المناضلة خالدة جرار، لنساء فلسطين في يوم المرأة العالمي، الموافق اليوم 8 آذار/مارس.

ووجّهت خالدة جرار في رسالتها تحية اعتزازٍ وإكبار للمرأة الفلسطينية، لما قدمته من نضالاتٍ طويلة- ولا زالت- على المستويات السياسية والاجتماعية والنضالية ضد المحتل الصهيوني وإجراءاته القمعية.

وقالت جرار في رسالتها "تحية إلى كل نساء فلسطين وإلى نساء العالم أجمع بمناسبة يوم المرأة العالمي المصادف الثامن من آذار، تحية نرسلها من داخل سجون الاحتلال". مُضيفةً "تُؤكّد الأسيرات على استمرار نضالهنّ الوطني والاجتماعي والتحرر من الاحتلال والتأكيد على مساواة المرأة ومحاربة العنف بحقها".

وتابعت "عشرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال لا زلن ينتظرن الحرية، آلاف الفلسطينيات مررن بتجربة الأسر والاضطهاد من قبل الاحتلال الذي حان الوقت للخلاص منه وإقامه الدولة الحرة المستقلة".

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، في الثامن من شهر مارس/آذار من كل عام، ويكون احتفالًا بالنساء ونضالهم وتضحياتهم، وتختلف طرق الاحتفال باختلاف الدول، ولكنها تلتقي في تقدير المرأة والاعتراف بدورها وأهميته.