Menu
حضارة

ينتشر في 115 دولة

"كورونا" يواصل تفشيه وإصابة وحصد الأرواح حول العالم

كورونا

بوابة الهدف _ وكالات

أفادت آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن فيروس "كورونا" أصبح ينتشر في 115 دولة.

وذكرت المنظمة، أنّ عدد الوفيات في الدول التي أعلن فيها انتشار الفيروس مجتمعة بلغ حتى الآن 4,264 حالة وفاة، فيما بلغ عدد المصابين 118,002 شخصًا، وتم شفاء 65,103 أشخاص، وتأتي هذه الأرقام في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات.

الكيان الصهيوني

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 61.

اقرأ ايضا: الحكومة: أصغر المصابين بكورونا طفلة رضيعة.. وجميع الحالات مستقرة

لبنان

أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية اليوم الثلاثاء عن تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مُضيفةً إنّ المتوفى (56 عامًا) دخل إلى لبنان في الـ20 من الشھر الماضي قادمًا من مصر.

اقرأ ايضا: اليونسكو تنشر كراسة إرشادية لتعليم الأطفال في المنازل بسبب "كورونا"

وأعلن لبنان أمس عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 41 إصابة، وأن وضعهم مستقر باستثناء أربع حالات.

إيران

أعلن مدير مركز الإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي کيانوش جهانبور أنّ عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع إلى 291 والمصابين 8042 والمتعافين 2731 شخصًا.

وقال جهانبور إنه وفقًا للنتائج المختبرية فقد تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل 881 حالة جديدة للإصابة بالفيروس.

الكويت

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 4 إصابات مؤكدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، واحدة مرتبطة بالسفر إلى إيران، وأخرى مخالطة لحالة قادمة من أذربيجان، إضافة لحالتين لمواطنين قدما من مصر، ليصل الإجمالي المسجل إلى 69 حالة، شفيت حالتان منها.

قطر

أعلنت قطر عن تسجيل ست حالات إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 24.

وقالت وزارة الصحة إنّ الحالات تعود لوافدين من المجموعة السابقة التي تم الإعلان عنھا في اليومين السابقين.

العراق

أعلنت وزارة الصحة اليوم تعافي 15 حالة من المصابين بالفيروس، وقالت إنّ مختبراتھا الطبية أكدت الشفاء التام لـ11 حالة في العاصمة بغداد، وأربع حالات أخرى في محافظة كركوك بشمالي البلاد فيما لا يزال بقية المصابين يتلقون العلاج في المؤسسات الطبية. وكانت السلطات الصحية قد سجلت إصابة 67 شخصًا بالفيروس في عموم العراق توفي سبعة منھم حتى الآن.

كردستان

أعلنت وزارة الصحة بإقليم كردستان العراق اليوم الثلاثاء تسجيل اصابتين جديدتين بالفيروس ليرتفع اجمالي عدد الاصابات في الاقليم الى 15 حالة.

وكانت حكومة اقليم كردستان أعلنت أمس تعطيل الدوام الرسمي في مؤسساتها كافة باستثناء الصحة والأجھزة الأمنية وذلك اعتبارًا من يوم 12 حتى 26 من الشھر الجاري في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة لمنع تفشي الفيروس.

المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل أول حالة وفاة لامرأة مسنة بفيروس كورونا.

وكان المغرب أعلن حتى الآن عن تسجيل ثلاث حالات بالفيروس ليشدد بعد ذلك المراقبة بالموانئ والمطارات ويؤجل عددًا من الأنشطة والفعاليات ويعلق الرحلات الجوية إلى المدن والعواصم الدولية التي تشھد انتشارًا للفيروس.

الامارات

أعلنت الامارات اليوم الثلاثاء عن تسجيل 15 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 74 حالة.

اليابان

أعلنت السلطات الصحية في اليابان تسجيل 46 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 554 إصابة فيما بلغت حصيلة الوفيات 10 حالات.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية والحكومات المحلية أن تلك الأرقام دون احتساب 696 حالة إصابة وسبع وفيات مرتبطة بسفينة سياحية بميناء "يوكوھاما" الياباني تم عزلھا بالقرب من طوكيو مدة أسبوعين في فبراير الماضي.

الهند

ارتفع عدد حالات الاصابة بالفيروس في الھند إلى 53 حالة، وتعد ولاية "كيرالا" من أكثر الولايات تضررًا من الفيروس.

وبلغ اجمالي الحالات المصابة 12 إصابة بعد تأكيد إصابة ست حالات جدد اليوم، وأجلت السلطات الھندية اليوم 58 ھنديًا من إيران التي تواجه تفشيًا للفيروس.

فرنسا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية ارتفاع الوفيات بسبب الفيروس في البلاد إلى 30 حالة وعدد الاصابات إلى 1606.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم تعزيز نظام الرعاية الصحية في العديد من الأقاليم حيث توجد 157 مؤسسة صحية في خط المواجھة ويتم إجراء أكثر من 1000 فحص يوميًا بقدرات فائقة.

بريطانيا

أعلنت السلطات الصحية البريطانية وفاة شخص سادس بسبب الاصابة بالفيروس مشيرة إلى ارتفاع أعداد المصابين إلى 373 حالة.

من جھتھا ذكرت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي إنّ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بما فيھا الوفيات توزعت على النحو التالي: 324 حالة في إنجلترا، و16 حالة في ايرلندا الشمالية، و27 حالة في اسكتلندا.

إسبانيا

أعلن التلفزيون الإسباني الرسمي اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 35 حالة جميعهم تراوحت أعمارھم بين 60 و99 عامًا وكانوا مصابين بأمراض مزمنة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 1674.

كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية أن حصيلة ضحايا الفايروس في البلاد بلغت 54 وارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 7513 حالة وسط تراجع في وتيرة انتشار الفيروس منذ ظھوره لديھا أواخر فبراير الماضي.

البرلمان الأوروبي

أعلن رئيس البرلمان الاوروبي ديفيد ساسولي اليوم أنه سيباشر عمله من مقر اقامته لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي بعد زيارته الأخيرة لإيطاليا التي سجلت تزايدًا في أعداد الاصابات بالفيروس.

ايطاليا

سجلت ايطاليا يوم أمس الاثنين زيادة جديدة في أعداد المصابين بعدوى الفيروس بمقدار 1326 حالة إصابة و97 حالة وفاة جديدة، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة في ايطاليا إلى 463 شخصًا، حسب أرقام منظمة الصحة العالمية حتى اللحظة، وبلغ عدد المصابين إلى 9,172 شخصًا.

وتعتبر ايطاليا الآن هي بؤرة الوباء في العالم، بعد انحساره في الصين.

المانيا

أعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم الثلاثاء إصابة أحد موظفيه بفيروس كورونا المستجد فيما ارتفع اجمالي عدد الحالات في المانيا إلى 1,317 إصابة، منهم حوالي حوالي 150 حالة جديدة اكتشفت  خلال الـ12 ساعة الماضية.

بيلاروسيا

أعلنت السلطات الصحية في بيلاروسيا اليوم عن تسجيل ثلاث اصابات جديدة بالفيروس ليصل عدد المصابين إلى تسع حالات.

بلجيكا

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية تسجيل 28 حالة إصابة جديدة بالفيروس في البلاد ليبلغ اجمالي عدد الحالات المصابة 267 حالة.

وذكرت ھيئة الخدمات الصحية أنه تم اكتشاف الحالات الجديدة بعد أخذ عينات من 443 شخصًا.

وأضافت أنّ الحالات الجديدة توزعت بواقع 17 حالة في "فلاندرز" وثلاث حالات في "بروكسل" وثماني حالات في منطقة "والونيا".

سويسرا

أعلنت الاذاعة السويسرية اليوم الثلاثاء وفاة ثالث حالة مصابة بالفيروس في مقاطعة تيتشينو جنوب شرقي البلاد والمتاخمة لحدود شمال ايطاليا.

وأضافت الاذاعة أنّ المتوفى في الثمانين من العمر، مشيرة إلى أنّ سلطات المقاطعة بدأت على الفور حظر الزيارات لدور المسنين والمستشفيات بجميع أنواعھا، لافتةً إلى أنّ عدد المصابين بالفيروس في سويسرا ارتفع إلى 312 حالة حتى صباح اليوم الثلاثاء.

اليونان

أعلنت وزارة الصحة اليونانية اليوم تسجيل خمس اصابات جديدة مؤكدة بالفيروس ليرتفع بذلك عدد الإصابة إلى 89 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن وزارة الصحة قولھا أنّ أربعة من المصابين الجدد سائحون يونانيون عادوا أخيرًا من "اسرائيل".

النمسا

أعلنت السلطات النمساوية اليوم ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 182 حالة وإجراء 5026 فحصًا للكشف عن الفيروس في مختلف المناطق النمساوية حتى الآن.

وقررت الھيئة الاسلامية في النمسا تعليق أداء صلاة الجمعة في مساجد النمسا كافة حتى مطلع أبريل المقبل استجابة لتدابير حكومية احترازية للحد من انتشار الفيروس.

الصين

أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الثلاثاء أنه "تمت السيطرة عمليًا" على تفشي فيروس كورونا المستجد في مقاطعة هوبي بؤرة انتشاره وعاصمتها ووهان.