Menu
حضارة

ملحم: إجراءات مشددة للحد من انتشار كورونا ستعلن غدًا

ملحم

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينيّة إبراهيم ملحم، ظهر اليوم السبت، أنّه "اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد سيعلن رئيس الحكومة محمد اشتية عن إجراءات مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا".

وأوضح ملحم خلال الإيجاز الصحفي اليوم حول آخر المستجدات، أنّه "تم تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس، 3 منها في رام الله لثلاثة طلبة (طالبتان، وطالب) كانوا قادمين من بريطانيا، وهم من داخل الخط الأخضر، ويسكنون رام الله، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى "هوغو تشافيز" للعزل الصحي، والإصابة الرابعة هي لطبيب من الخليل، يعمل في مستشفى هداسا الإسرائيلي ب القدس المحتلة"، مُشيرًا أنّ "الإصابات في فلسطين بلغت 52 إصابة بعد اكتشاف 4 جدد، وتعافي 17 مصابًا".

وبيّن ملحم خلال حديثه أنّ "العينات ال ٤٦ التي اُخذت من قرية قراوة بني حسان بسلفيت جميعها سلبية وغير مصابة". 

صباح اليوم، قال ملحم إنّ "الإعلان عن تعافي 17 مصابا بفيروس "كورونا" يدفعنا لتحفيز الجهود ومضاعفة العمل، واتخاذ التدابير من أجل تحقيق المزيد من النجاحات، لنصل إلى مستوى "ووهان" الصينية التي أصبحت نقية من الفيروس".

كما أشار إلى أنّ "ما تم تحقيقه من نجاحات هو نتيجة التدابير الاستباقية والحكمة في إدارة الأزمة، والمحافظة على تقليص مساحة الوباء، إضافة لمستوى الوعي لدى المواطنين كافة، ولو عممت هذه التجربة في كل المحافظات نستطيع أن نحاصر بؤر هذا الوباء ونقضي عليه في مكامنه".