Menu
حضارة

عزل 270 طالبًا فلسطينيًا

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لدى الاحتلال إلى 1656

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في كيان الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى (1656) حالة منهم (31) بحالة خطيرة.

وقالت الوزارة "سُجل منذ الليلة الماضية إصابة 214 إسرائيليًا، في حين سُجل أمس لوحده 400 إصابة"، مُبينةً أنّ "31 مريضًا لا يزالون في حالة خطيرة، و40 بحالة متوسطة".

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال، إنّ "من بين العدد الإجمالي للمرضى، هناك 23 جنديًا من بينهم ضباط مصابون، فيما يتواجد في العزل أكثر من 4 آلاف جندي".

ومن المقرر أن توافق حكومة الاحتلال، اليوم، على سلسلة إجراءات تقييدية جديدة للحد من انتشار الفيروس.

صباح اليوم، أجرى بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال، اجتماعًا حكوميًا لوزرائه عبر الهاتف لبحث تشديد القيود المفروضة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، إذ حذَّر نتنياهو خلال الاجتماع "الوزراء من سيناريو خطير، ومن كارثة صحية خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وتحدّث نتنياهو بشكلٍ واضح عن إمكانية وصول الكيان إلى مليون مصاب في غضون شهر، مشيرًا إلى أنّ "الوضع صعب ويمكن أن يكون هناك 10 آلاف حالة وفاة مع نهاية الأزمة الحالية".

وفي السياق، عزلت ما يسمى "قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية"، صباح اليوم الثلاثاء، 270 طالبًا من فلسطينيي الداخل الفلسطيني المحتل، بعد أن وصلوا من إيطاليا.

وعملت شركة "العال "ضمن اتفاق مع وزارة الخارجية الصهيونية على إعادة جميع العالقين في دول العالم من الصهاينة وفلسطينيي الداخل.

وكان أولئك الطلاب يدرسون في إيطاليا التي تشهد حالة تفشي كبيرة لفيروس كورونا، وبقوا عالقين هناك قبل أن يتم إعادتهم هذا الصباح.