Menu
حضارة

أبو القرايا: الهلال الأحمر مستمر في خدماته الإنسانية رغم أعباء حالة الطوارئ

غزة _ بوابة الهدف

قال مدير جمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة حاتم أبو القرايا، اليوم الثلاثاء، إنّ "حالة الطوارئ زادت من العبء على مؤسسات المجتمع المدني، ولكننا نؤكّد أننا سنستمر في أداء مهمتنا الإنسانية مع الأخذ بعين الاعتبار سلامة موظفينا والطواقم العاملة".

وأوضح أبو القرايا في تصريحٍ له عبر إذاعة صوت الشعب، أنّ الجمعية اتخذت "العديد من الإجراءات بخصوص المرضى لنشر الثقافة والوعي لدى المواطن الغزي"، مُشيرًا أنّ اجمعية "تقدم كامل خدماتها للمرضى، واتبعنا مواصفات منظمة الصحة العالمية وهي أن تكون المسافة بين المستفيد والآخر مسافة متر لذلك احتجانا إلى مساحات واسعة".

وبيّن أبو القرايا: "بمجرد أن يصل المواطن إلى مقراتنا نقوم بعدة إجراءات للإطمئنان على صحته، وهناك تعاون وتواصل مشترك مع كافة الجهات المشرفة على أزمة كورونا".

وشدّد أبو القرايا خلال حديثه الذي تابعته "بوابة الهدف"، على ضرورة أنّ تتغيّر "الثقافة الصحيّة لأبناء شعبنا، ونطلب من جميع المواطنين الإلتزام في منازلهم وعدم الخروج إلى الشوارع إلا في حالات الضرورة القصوى".

وختم حديثه مُشيرًا أن الجمعية وعلى مدار فترة عملها "تقوم عن طريق متخصصين من كوادر الجمعية باعطاء شرح مستمر لكافة المستفيدين لكيفية التعامل مع هذا الفيروس الخطير".

فهرس.jpg