Menu
حضارة

البنك المركزي الصهيوني يتوقع انكماشا اقتصاديا

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

توقع البنك المركزي الصهيوني انكماشا اقتصاديا بنسبة 2.5 % في 2020م، في حال انتهى الإغلاق المفروض بسبب فيروس كورونا نهاية أبريل المقبل.

وقال مسؤولون في البنك، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، اليوم الثلاثاء، إن جميع الخيارات مطروحة، لكنهم راضون عن الإجراءات المتخذة حتى الآن لصيانة الاستقرار المالي، مثل شراء سندات حكومية بقيمة 50 مليار شيقل (13.75 مليار دولار).

وقبل أزمة كورونا، كان البنك المركزي الصهيوني يقدّر النمو عند 2.9 % هذا العام.

يذكر أن العدو اتخذت عددا من الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا، بما فيها إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية وإلزام المواطنين بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا في حال الضرورة القصوى.

أعلنت وزارة الصحة في كيان الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى (1656) حالة منهم (31) بحالة خطيرة، وأعلن مستشفى هداسا عين كارم،  بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، عن وفاة امرأة (67 عاما) من جراء إصابتها بالفيروس، ليتم بذلك تسجيل 3 حالات وفاة منذ تفشي الفيروس في الكيان. 

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، مصادقة حكومته بالإجماع على أنظمة حالة الطوارئ الجديدة في الأراضي المحتلة؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وبدأ جيش الاحتلال بإعداد جنوده للعمل مع الشرطة على فرض إغلاق شامل في الأراضي المحتلة، وسط تقديرات بأن تصدر السلطات خلال الساعات المقبلة تعليمات بالتزام المنازل وعدم مغادرتها في حظر كامل للتجول، للحد من انتشار وباء كورونا.