Menu
حضارة

بالصورالشعبية تنفذ حملات لتعقيم الأحياء في مختلف مدن قطاع غزة

حسان عليان.jpg

غزّة - بوابة الهدف

نفذت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبر منظمة الشهيد صالح دردونة ولليوم الثاني على التوالي وفى إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا، وانطلاقًا من دورها المجتمعي، حملة لتعقيم الأماكن المختلفة بمدينة جباليا النزلة للمساهمة في تعقيم الأماكن العامة خاصة المزدحمة.

وبدأت الشعبية فى إطلاق فرق التعقيم والتطهير، إذ قام المشاركون بتعقيم عزبة عبدربة شرق مدينة جباليا‪.

وقالت: إنه تم البدء في تطهير وتعقيم الأحياء والمرافق العامة بالمدينة منذُ الأمس، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الجبهة الشعبية لمواجهة فيروس كورونا

وطالبت الشعبية في جباليا النزلة، المواطنين بعدم الالتفات إلى الشائعات في هذا الوقت الحرج الذي يمر به قطاع غزة، لأن الشائعات في مثل هذا التوقيت أخطر من المرض‪.

جباليا.jpg

 

أمّا في بيت لاهيا، نفذت الشعبية عبر منظمة الشهيد وليد الغول أمس الثلاثاء عملا تطوعيا فى بئر النعجة شمال قطاع غزة، وقد شملت الحملة تعقيم شوارع الحى والمحلات التجارية وتوزيع نشرات توعية على المواطنين

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤول منظمة الشهيد وليد الغول الرفيق وائل النيرب أن هذة الفعالية "تأتى ظمن مسؤوليتنا الأجتماعية اتجاه أبناء شعبنا الفلسطينى للتصدى من جانحة فيروس كورونا والذى انتشر فى العالم أجمع".

بيت لاهيا.jpg

بينما في غزة، نفذت الشعبية عبر منظمة الشهيد جهاد القصاص  بمشاركة واسعة من الرفاق والرفيقات في ساحة الشوا وشارع فهمي بيك ومفترق الشعبية ومنطقة مسجد الايبكي، حملة تعقيم للشوارع العامة والمحلات التجارية وصالونات الحلاقة والمراكز الصحية وبيوت العبادة، إضافة لتوزيع بروشورات توعية وارشادية للوقاية من عدوى فيروس كورونا وطرق مجابهته.

وقد لاقت الحملة استحسان الناس والتفافهم حول الرفاق مثمنين دورهم الشعبي والوطني.

غزة.jpg

وفي الزوايدة، نظمت الشعبية عبر منظمة الشهيد وديع حداد عملا تطوعيا للتعقيم، وقد شملت الحملة شوارع الحى والمحلات التجارية والمساجد.

وأكد عضو اللجنة المركزية الفرعية  للجبهة الشعبية الرفيق نائل أبو سويرح  أن هذة الفعالية تأتى ضمن سلسة من الخطوات والفعاليات التي أقرتها قيادة الجبهة للتصدى  لفيروس كورونا المنتشر فى العالم أجمع.

الزوايدة.jpg

أمّا في المغازي، عقدت منظمة الشهيد محمد العايدي دورات تدريبية لتأهيل عدد من الرفاق والرفيقات للتعامل مع الأزمة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وتضمن برنامج الدورات تعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع المواطنين في حال انتشاره بقطاع غزة.

المغازي.jpg

وفي النصيرات، واصلت منظمة الشهيد منصور ثابت حملاتها المستمرة بتعقيم ضواحي وشوارع المخيم وتوعية المواطنين من خطر فيروس كورونا والاستهانة به وكذلك ارشاد المواطنين بالطرق السليمة للوقاية منه

بينما في منطقة الطعيمات بخانيونس، نظمت منظمة الشهيد نضال سلامة أول أمس عملاً تطوعياً للتعقيم في عبسان الكبيرة منطقة الطعيمات وقد شملت الحملة تعقيم الشوارع والمحلات.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية رامي أبو سعود أن هذه الحملة ضمن سلسلة من الفعاليات التي ستقوم بها الجبهة لتعقيم المحافظة، مضيفًا أن الجبهة ستنظم حملة في مخيم خانيونس لتعقيم سوق الخضار والشارع العام.

خانيونس.jpg
كما نظمت منظمة الشهيد حسان عليان بمشاركة واسعة من الرفاق في منطقة بيت لاهيا الشرقية، حملة تعقيم للشوارع العامة والمحلات التجارية وصالونات الحلاقة والمراكز الصحية، إضافة لتوزيع بروشورات توعية وارشادية للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

حسان عليان.jpg